تتسبب في إصابتك بمرض خطير.. استشاري يكشف ماذا يحدث لك إذا تناولت الفيتامينات علي معدة فارغة؟


ماذا يحدث لك إذا تناولت الفيتامينات علي معدة فارغة؟

الاحد 05 نوفمبر 2023 | 09:18 مساءً
فوائد الفيتامينات
فوائد الفيتامينات
جودي العبد الكريم

يقع الكثير من الأشخاص في خطأ كبير يضر بالصحة الجسدية، على الرغم من تناولهم الفيتامينات ولكن أى وقت يتناولونها، وحذر الطبيب عبد الرحمن شمس، خبير التغذية من تناول الفيتامينات على معدة فارغة.

ماذا يحدث لك إذا تناولت الفيتامينات على معدة فارغة؟

-يشعر بعض الأشخاص بالغثيان بعد تناول الفيتامينات على معدة فارغة بسبب التفاعل المباشر بين الفيتامينات وجدري المعدة.

-يؤثر على قدرة الجسم على استيعابها وامتصاصها بشكل فعال، حيث هناك بعض الفيتامينات تحتاج إلى الأطعمة أو الدهون لتساعد في امتصاصها.

-التسبب في الاضطرابات المعوية، قد يحدث تهيج في الجهاز الهضمي عند تناول الفيتامينات على معدة فارغة، مما يمكن أن يتسبب في مشاكل معوية مثل الإسهال أو الإمساك.

-انخفاض فعالية الفيتامينات الدهنية حيث يتم امتصاص الفيتامينات الدهنية بشكل أفضل عند تناولها مع الطعام الذي يحتوي على الدهون، إذا كانت الفيتامينات التي تتناولها من النوع الدهني (مثل فيتامين د وفيتامين أ)، فإن تناولها على معدة فارغة قد يقلل من امتصاصها وبالتالي فعاليتها.

ونصح بتناول الفيتامينات مع الطعام الذي يحتوي على الدهون أو بعد تناول وجبة، هذا يساعد على تعزيز امتصاص الفيتامينات وتقليل الآثار الجانبية المحتملة، ومع ذلك، يُفضل دائمًا استشارة الطبيب أو الصيدلي قبل تناول أي نوع من الفيتامينات أو المكملات الغذائية للحصول على التوجيه الصحيح والجرعة المناسبة.

اقرأ أيضا