أسعار الذهب ترتفع مع تراجع الدولار.. وخبراء يوضحون الأسباب


السبت 04 نوفمبر 2023 | 01:12 صباحاً
الذهب
الذهب
ديالا الشمري

ارتفعت أسعار الذهب، الذي جاء متزامناً مع تراجع الدولار، عند التسوية اليوم الجمعة، بعد صدور بيانات هامة تحفز الفيدرالي على إنهاء سياسته النقدية المتشددة، وتقليص المستثمرين رهاناتهم على زيادة أسعار الفائدة.

 مكاسب إسبوعية للذهب

زادت العقود الآجلة للذهب تسليم شهر ديسمبر، عند التسوية، بنسبة 0.3 بالمائة، بمكاسب 5.7 دولار عند 1999.2 دولار للأوقية، بعد أن لامست 1989.3 دولار، لتنهي تعاملات الأسبوع دون تغيير، عقب سلسلة مكاسب امتدت عبر 3 أسابيع.

وأظهرت أداة 'فيد واتش' ترجيح المستثمرين لعدم تغيير الاحتياطي الفيدرالي من سياسته النقدية بنسبة 95.4 بالمائة خلال الاجتماع القادم في ديسمبر، مقارنة بـ 80.2 بالمائة قبل يوم واحد.

أسباب الارتفاع

قال 'جيم وايكوف' خبير أسواق السلع لدى 'كيتكو' في تصريح لشبكة 'سي إن بي سي'، إن تراجع مؤشرات سوق العمل وثقة المستهلكين ترجح تراجع التوقعات بشأن رفع الاحتياطي الفيدرالي للفائدة بالقدر المتوقع من قبل، الأمر الذي يوفر دعماً لأسعار الذهب في المدى القريب.

فيما قال مات سيمبسون، كبير المحللين في City Index: 'الأمر كله يتعلق بالدولار الأمريكي والعوائد، وإذا استمرت البيانات الأمريكية في التراجع، فيمكننا أن نتوقع ارتفاع أسعار الذهب على خلفية انخفاض الرهانات على ارتفاع آخر في الفائدة'.

موضوعات متعلقة..

قطار سار القصيم الرياض.. مواعيد الرحلات وأسعارها وطريقة الحجز بالتفصيل

سعر تذكرة القطار من جدة إلي المدينة ذهاب وعودة و طريقة حجزها خطوة بـ خطوة

كيفية التبرع من المملكة لإغاثة أهالي غزة وفلسطين.."الطريقة الرسمية والوحيدة"

طريقة استرجاع مبلغ تم تحويله بالغلط الراجحي.. تعرف على الخطوات

طرق وخطوات نقل ملكية رقم stc عن طريق التطبيق والخدمة الذاتية 

شروط فتح مغسلة سيارات في السعودية .. مميزات وعيوب المشروع وكم يتكلف ؟ 

اقرأ أيضا