بالتفاصيل.. تعرف علي رحلة السفينة السياحية "ديانا" في المياة السعودية "وما هي أبرز محطاتها"


الاحد 22 أكتوبر 2023 | 01:49 مساءً
السفينة السياحية "ديانا"
السفينة السياحية "ديانا"
واس

قامت شركة 'كروز السعودية'، بإستقبال السفينة السياحية 'دياناSH Diana ' التابعة لشركة 'سوان هيلينيكSwan Hellenic ' للخطوط البحرية السياحية في ميناء ينبع التجاري، وجزيرة البريدي، وميناء جدة الإسلامي، وذلك في زيارتها الأولى إلى موانيء المملكة.

رحلة السفينة السياحية "ديانا" في المياة السعودية

حيث بدأت السفينة السياحية 'دياناSH Diana ' جولتها في المملكة, بالرسو بميناء ينبع التجاري ليوم كامل، مما أتاح الفرصة لركابها قضاء يومهم في أحياء ينبع التاريخية وزيارة سوق الليل التراثي والتاريخي.

فيما قام ركاب السفينة بتجربة جديدة في اليوم الثاني خلال رحلتهم بالمياة السعودية, حيث رست السفينة بالقرب من سواحل جزيرة البريدي، وقدّمت كروز السعودية تجربة جديدة بالانتقال عبر الزوارق لقضاء يوم على الشاطئ.

وإستمرات السفينة في رحلتها في المياة السعودية, حتي رست في ميناء جدة الإسلامي في زيارتها الثانية للموانئ السعودية، حيث زار الركاب منطقة جدة التاريخية (البلد)، المُدرجة ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي، لاستكشاف المنازل ذات الطراز المعماري الحجازي القديم والأسواق التقليدية والمطاعم الشعبية.

إنجاز جديد

ومن جانبه, أوضح الرئيس التنفيذي لـ «كروز السعودية»، لارس كلاسن، أن استقبال كروز السعودية لسفينة سوان هيلينيك السياحية 'ديانا'، في الموانئ السعودية لأول مرة، يشكل إنجازاً آخر ضمن جهودها لتطوير قطاع الرحلات البحرية السياحية.

وخلال تصريحاته, عبر لارس كلاسن عن فخره بمواصلة تطوير برامج كروز للجولات السياحية لإثراء تجارب الزوار وتقديم باقات مبتكرة تعكس التراث الأصيل والثقافة العريقة في المملكة.

فيما أعرب كاي أوكونين، قبطان «سوان هيلينيك» عن سعادته في استضافة المملكة لأول مرة وجهة جديدة في رحلاتهم السياحية, وذلك بقوله 'نسعى إلى تقديم تجارب استثنائية لضيوفنا، لذا كان من أولوياتنا العمل مع كروز السعودية لتوفير باقة من التجارب والمغامرات المميزة لضمان تقديم تجارب مبتكرة خلال رحلاتنا السياحية'. 

كل ما تريد معرفتة عن شركة كروز السعودية

والجدير ذكره, أن صندوق الإستثمارات العامة, أطلق شركة 'كروز السعودية' التي تهدف لتأسيس قطاع الرحلات البحرية السياحية في المملكة، وتعزيز جهود المملكة لتصبح وجهة سياحية على خارطة الرحلات البحرية السياحية الدولية وتطوير قطاع السياحة تماشياً مع رؤية المملكة 2030.

ويقع مقر الشركة الرئيسي في مدينة جدة على ساحل البحر الأحمر، وستشكّل 'كروز السعودية' جسراً استراتيجياً بين العمليات البحرية والبرية وعمليات الموانئ السياحية المزمع تطويرها في العديد من المدن السعودية، لتضمن تقديم تجربة سياحية متكاملة تتماشى مع أهداف قطاع السياحة في المملكة.

اقرا ايضا: "أرويا كروز" لـ الرحلات البحرية السياحية خط جديد من "كروز السعودية".. تعرف علي تفاصيله و الهدف من ورائه

اقرأ أيضا