"أفضل الممارسات العالمية" تعرف علي المنهجية الجديدة لإحتساب الإستثمار الأجنبي المباشر.. إنفوجراف


السبت 21 أكتوبر 2023 | 02:33 مساءً
وزارة الإستثمار
وزارة الإستثمار
دانة الدوسري

كشفت وزارة الإستثمار, عن أن المنهجية الجديدة لإحتساب الإستثمار الأجنبي المباشر، تتيح الوصول إلى أكثر من 20 مؤشراً للإستثمار الأجنبي المباشر، بما في ذلك التدفقات والأرصدة حسب التصنيف الوطني للأنشطة الاقتصادية وحسب الدول المستثمرة بالمملكة والمناطق الإدارية والأدوات المالية والتكتلات الاقتصادية.

أفضل الممارسات العالمية

والجدير ذكره, المنهجية الجديدة, تتم من خلال حسب أفضل الممارسات العالمية, وذلك من خلال إحتساب الإستثمار الأجنبي المباشر.

حيث أن ذلك يتم من خلال البناء علي مبدأ الشفافية, وسعي المملكة العربية السعودية لتوفير بيانات دقيقة وتفصيلية عن الإستثمار وزيادة تنافسية المملكة عالمياً بما يدعم تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030, ومستهدفات الإستراتيجية الوطنية للإستثمار.

المنهجية الجديدة لإحتساب الإستثمار الأجنبي المباشرالمنهجية الجديدة لإحتساب الإستثمار الأجنبي المباشر

تعاون بين الإستثمار والإحصاء والبنك المركزي وصندوق النقد

ويشار إلي أن هذه المنهجية جاءت من خلال عمل وزارة الإستثمار والهيئة العامة للإحصاء، والبنك المركزي السعودي، وبدعم من صندوق النقد الدولي على مشروع إحتساب الإستثمار الأجنبي المباشر خلال العامين الماضية, وفقاً لدليل إعداد ميزان المدفوعات الصادر عن صندوق النقد الدولي وبما يتماشى مع أفضل الممارسات والمعايير الدولية.

أضافت المنهجية الجديدة عدداً من مؤشرات الإستثمار الأجنبي، حيث تم استحداث أكثر من 20 مؤشراً جديداً للاستثمار الأجنبي المباشر، بما في ذلك التدفقات والأرصدة حسب التصنيف الوطني للأنشطة الاقتصادية وحسب الدول المستثمرة بالمملكة والمناطق الإدارية والأدوات المالية والتكتلات الإقتصادية.

اقرا ايضا: أنواع الشركات المتاح لها الحصول علي ترخيص هيئة الاستثمار ورسوم تجديد ترخيص هيئة الاستثمار

اقرأ أيضا