لعشاق فنون الطهي ..تعرف على طريقة التسجيل في مهرجان "الوليمة للطعام السعودي"و"شتانا" والفاعليات وكافة التفاصيل


الاربعاء 18 أكتوبر 2023 | 03:53 مساءً
هيئة فنون الطهي تطلق عدد من مهرجان الطهي خلال الفترة المقبلة
هيئة فنون الطهي تطلق عدد من مهرجان الطهي خلال الفترة المقبلة
واس

عشاق فنون الطهي في المملكة على موعد مع مهرجانات هامة ،تستعد هيئة فنون الطهي لتنظيمها وتشمل  حزمة من الفعاليات والمهرجانات الثقافية التي ستقام في الربع الأخير من العام الجاري 2023، للاحتفاء بالأطباق المحلية والعالمية، وتقديم تجارب ثقافية تعليمية وتثقيفية لجميع فئات المجتمع.

اقرأ ايضا:بعد غدٍ..هيئة الطهى تستعرض 15 طبقًا لإبراز ثقافة مناطق المملكة

ويستعرض معكم موقعكم المفضل'السعودي اليوم'طريقة التسجيل في هذه الفاعليات ،كالتالي:

التسجيل في فاعليات ومهرجانات هيئة فنون الطهي

دعت الهيئة الراغبين من الطهاة وأصحاب المنشآت ممن يرغبون في أن يكونوا جزءاً من هذه الفعاليات إلى التسجيل عبر الرابط التالي: 

من(هنـــــــــــــا)

موعد مهرجان الوليمة للطعام السعودي

وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"تشمل هذه الحزمة من الفعاليات 

- مهرجان الوليمة للطعام السعودي في نسخته الثالثة الذي سيُقام في الرياض خلال الفترة من 23 نوفمبر إلى 2 ديسمبر

فاعليات مهرجان الوليمة للطعام السعودي

تحتفي  الهيئة بالتراث الوطني للأطعمة من خلال  مهرجان الوليمة للطعام السعودي عبر الأتي :

-تقديم تجارب ثقافية تعليمية وتثقيفية لجميع الفئات المجتمعية 

-تسعى الهيئة  إلى أن يكون الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، ومرجعاً عالمياً للاحتفاء بتراث الطعام الوطني من خلال تحويله لمنصةٍ شاملةٍ تتضمن تجارب عائلية، وفرص لتعلّم أساليب خاصة ومثيرة للاهتمام من الطهاة المحليين والدوليين

 -الالتقاء بشخصيات رائدة في المجال

-مجموعة واسعة من المطاعم لجميع شرائح منظومة الطهي السعودية.

-عروضاً ترفيهية متعددة الوسائط حول الطعام؛ لاستكشاف نكهات جديدة، ومسابقات الطهي

 -بحث فرص المشاريع المتاحة للشركاء الدوليين مع المحليين،

- تصدير الأفكار المميزة من المملكة إلى العالم

 -التعريف بثقافة وتاريخ المملكة ومنطقة الشرق الأوسط من خلال الطعام.

 فعالية "شتانا" في مدينة الدرعية 

كما ستقام فعالية 'شتانا' في مدينة الدرعية خلال شهر ديسمبر، والتي  تتضمن التالي:

-ستجمع بين تجارب الطهي المحلية الأصيلة لكل من المواطنين، والسيّاح، والأجانب في فئات مختلفة تثير اهتمام الناس وتحفزهم على استكشاف الثقافة،

 -تطلع هيئة فنون الطهي إلى أن يكون هذا الحدث مرجعًا ثقافيًا وتقليديًا لثقافة الصحراء عبر تقديم تجربة شاملة للجميع في قالبٍ تقليدي معين، وعروض تذوق للمهتمين، ودعم للمنتجين المحليين.

دعمٍ من برنامج جودة الحياة "أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030"

وتعتزم الهيئة بدعمٍ من برنامج جودة الحياة 'أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030' ثلاثة مهرجانات في كل من المنطقة الشرقية، ومنطقة مكة المكرمة، ومنطقة الرياض، التي ستبدأ من الرياض بمهرجان 'ثقافة الطعام' في شهر نوفمبر، وهو مستوحى من المهرجانات التي تضم جولات تذوق الطعام والأنشطة العائلية والتجزئة، بحيث يشتمل المهرجان على مجموعة من أفضل أطعمة الشارع في العالم في مكانٍ واحد، ويقدم تجربة تذوق الأكل السعودي والعالمي، إلى جانب الأنشطة التفاعلية، وفعاليات الطهي، والفعاليات المخصصة للأطفال، وورش العمل وغيرها من الأنشطة التفاعلية. ومهرجان 'المأكولات البحرية' في شهر ديسمبر بالخبر، والذي سيتناول المأكولات البحرية المتميزة بالمصيد المحلي، وسيقدم أركاناً للطهي الحي، ومنطقة مخصصة للأطفال وأنشطة أخرى بمشاركة محلية ودولية.

 "مهرجان رامين والأنمي"

ويأتي المهرجان الثالث في جدة 'مهرجان رامين والأنمي'، وهو عبارة عن فعالية تعرض وتقدم تجربة الطعام والمأكولات المرتبطة بأفلام وشخصيات الأنمي، ومن بينها الأونيغري، والرامين وغيرها من الأطباق التي تحظى بشعبية كبيرة جداً في شرق آسيا، ولها تأثير كبير في المجتمع السعودي منذ القدم وحتى الحاضر، وتطمح الهيئة إلى أن يكون هذا الحدث بمثابة مهرجان تفاعلي ومرجعًا للطعام المتأثر بالثقافة عبر دعوة الدول أو السفارات للمشاركة بالمأكولات العالمية مع تضمين المفاهيم المحلية السعودية.

ما هي هيئة فنون الطهي؟

تأسست هيئة فنون الطهي في فبراير 2020؛ لتشرف على تنمية هذا القطاع والنهوض بمقوماته ووضع الآليات والضوابط ذات الصلة به، وتكون الهيئة فيه جهةً مرجعيةً وفعّالة. كما تسعى الهيئة للتعريف بالأطباق السعودية محلياً وعالمياً والفخر بتراث فنون الطهي والمواهب في هذا القطاع.

اقرأ أيضا