أبرزها زيارة المقابر والكوارث.. تعرف علي أغرب أنواع السياحة في العالم


الخميس 05 أكتوبر 2023 | 04:56 مساءً
أغرب أنواع السياحة في العالم
أغرب أنواع السياحة في العالم
جودي العبد الكريم

تعرف الرحلات السياحية، معروفة هي أن تتعرف علي الآثار المختلفة والتي تتحدث عن تاريخ البلدة وحضارتها القديمة، ولكن الذي لا يعرفه البعض أن هناك أنواع للسياحة غريبة وغير متداولة كثيراً، والتي نستعرضها لكم في هذا التقرير.

أغرب أنواع السياحة في العالم

السياحة القوسية

وهي أن يشترى السائح خريطة ويرمى بـ'دبوس' علي الخريطة وهو مغمي عينيه والمكان الذى يهبط فيه السهم يصبح وجهته السياحية.

السياحة المعاكسة

وهي السفر إلى أحد المواقع الشهيرة وعند الوصول إليها يدير السائح ظهره للموقع الشهير ويركز على المناطق المحيطة، فمثلاً عندما يصل إلى برج إيفل يدير له ظهره ويركز على المناطق التي حوله وإلتقاط صور تذكارية.

سياحة ألفا

وهي وصول السائح لوجهته ثم يخرج خريطة البلد ثم ينتقل إلى الفهرس ويبحث عن الشوارع المرتبة أبجدياً ثم يرسم على الخريطة من أول شارع إلى آخر شارع ثم يبدأ في السير بين الشارعين لاستكشاف أي شيء يصادفه على طول الطريق.

السياحة الجوية

والسياحة الجوية تعد من أغرب أنواع السياحة في العالم، حيث لا تعتمد على توفر الجهد أو المال، وتعتمد فقط على ذهاب السياح إلى المطار لاستكشافه من أعلى لأسفل دون ركوب الطائرة .

سياحة القبور

تعتمد على زيارة المقابر ومواقع الدفن الشهيرة في جميع أنحاء العالم، ويعرف السياح باسم سائحي المقابر، وتعتبر أشهر وجهات السياحة لهذا النوع من السياحة هي معسكرات الموت ومقابر الأثرياء والمشاهير و مواقع القبور السياحية الشهيرة مثل مقبرة بير لاشيز في باريس، فرنسا.

سياحة الكوارث

تهدف إلى زيارة المواقع التي وقعت فيها كوارث طبيعية أو من صنع الإنسان، و في بعض الأحيان يتسبب سياح هذه الأماكن في ضرر أكثر من نفعهم، وفي أحيان أخرى يمكن لسياحة الكوارث أن تجلب متطوعين وتشجع على جمع التبرعات للمساعدة في التعافي.

اقرأ أيضا