"لإطالة العمر بدون مشاكل صحية" حافظ علي تناول هذه الفيتامينات والمعادن


السبت 30 سبتمبر 2023 | 10:59 صباحاً
فيتامينات ومعادن تطيل العمر بدون مشاكل صحية
فيتامينات ومعادن تطيل العمر بدون مشاكل صحية
غزيل الخالدي

يعد العيش عمر طويل بصحة جيدة, رغبة مشتركة لدي كل البشر, فالجميع يريد حياة طويلة بلا مشاكل صحية, لذا نستعرض في صحيفة السعودي اليوم, أهم الفيتامينات والمعادن التي تساعد علي إطالة العمر بدون مشاكل صحية.

إطالة العمر بدون مشاكل صحية

وذلك في إطار تقديم كل ما يهم قرائنا ومتابعينا, وتتضم القائمة التي نستعرضها أهم الفيتامينات والمعادن والعناصر التي تساعد علي إطالة العمر بدون مشاكل صحية, وذلك وفقاً لما أفادة الأطباء.

فيتامينات ومعادن تطيل العمر بدون مشاكل صحيةفيتامينات ومعادن تطيل العمر بدون مشاكل صحية

فيتامينات ومعادن تطيل العمر بدون مشاكل صحية

1. فيتامين C, حيث يعمل علي حماية لخلايا الجسم من الأضرار التأكسدية, وذلك نظراً لخصائصه المضادة للأكسدة، وهي التي تحارب تلف الخلايا وتعزز حياة أطول وأكثر صحة، حيث يدعم صحة الجلد، ويقلل من علامات الشيخوخة.

2 . فيتامين D, ويشار إلي أنه يساعد على إمتصاص الكالسيوم للحصول على عظام قوية, كما يعمل علي تنشيط دفاعاتنا المناعية لمحاربة مسببات الأمراض, و يمكن أن يؤدي الحفاظ على مستويات فيتامين D المثالية إلى تعزيز طول العمر وتقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

3 . فيتامين K, تعتبر له دور مهم في عملية التخثر، حيث يضمن تجلط الدم بشكل فعال، ويحمي من النزيف الزائد أثناء الإصابات أو العمليات الجراحية, وقد توصلت الأبحاث إلى قدرته على تعزيز طول العمر, حيث يمكن لمستويات فيتامين K الكافية أن تخفف من المخاطر المرتبطة بأمراض القلب والأوعية الدموية وصحة العظام، مما يؤكد تأثيره العميق على الشيخوخة الصحية.

4 . فيتامين E, حيث يمتلك خصائص مضاد للأكسدة، ويحمي صحة القلب ويقلل من المخاطر المحتملة على القلب والأوعية الدموية, لذا فإنه يمهد الطريق لحياة أطول وأكثر حيوية.

5. فيتامين B12, يمتلك دور رئيسي في تكوين الحمض النووي وصحة الأعصاب، مع آثار على الوظيفة الإدراكية ومنع الاضطرابات العصبية, كما يعد فيتامين B12 ضروريًا لتكوين خلايا الدم الحمراء, ويشار إلي أن الحفاظ على مستويات كافية منه مهمة لطول العمر بصحة جيدة لتأثيره العميق على صحة الأعصاب.

6. الزنك, حيث يعد ضروري لجهاز المناعة وتخليق الحمض النووي، مما يساعد على محاربة مسببات الأمراض والحفاظ على وظيفة الخلايا المناسبة, كما توصلت الكثير من الأبحاث إلي أن الزنك ضروري لعمر طويل بدون معاناة من مشاكل مرضية لأنه يساعد في الاستجابات المناعية الفورية ويمكن أن يمنع الأمراض المزمنة والحالات المرتبطة بالشيخوخة.

7 . المغنيسيوم, وذلك لأنه عنصر أساسي في العمليات الفسيولوجية المختلفة، وهو ضروري لوظيفة الأعصاب، مما يساعد في نقل الإشارات الكهربائية في الجسم, كما يساعد على استرخاء العضلات وتجنب التشنجات، ويلعب دورًا أساسيًا في إنتاج الطاقة في الجسم, لذا, فإنه أساسي في معادلة العمر الطويل بدون أمراض مزمنة.

8. الكولاجين, حيث يغد عنصر أساسي في العضلات، والعظام، والجلد، والأوتار, وهو أكثر أنواع البروتين وفرة في جسم الإنسان, حيث يمثل الكولاجين من 30 إلى 35 في المائة من جميع البروتينات في جسم الإنسان، مما يخلق نسيجاً ضاماً، ويعمل على استقرار بشرتنا، ويسمح بحركة المفاصل ومرونتها, مع تقدمنا في العمر، تُنتج أجسامنا كمية أقل من الكولاجين, لذا فإن تناول الكولاجين يمكن أن يساعد على حل هذه المشكلة, ويحافظ علي عمر طويل بدون مشاكل صحية.

اقرا ايضا: تعرف علي أهم أعراض نقص فيتامين B12 في الجسم

اقرأ أيضا