تكنولوجيا العقارات في السعودية .. كيف ساهمت في تحقيق طفرة في السوق ؟


الاحد 24 سبتمبر 2023 | 11:53 صباحاً
السوق العقاري السعودي
السوق العقاري السعودي
مبارك الخالدي

كلنا نعرف أن التكنولوجيا تطورت ووصلت إلى مستوى عالي في السنوات الأخيرة حتى وصل الأمر إلى ظهور مصطلح الرقمنة الذي ساعد على التحول من الطرق التقليدية في إتمام التعاملات في أي مجال إلى النطاق الرقمي، دعونا نتعرف في السطور التالية على تكنولوجيا العقارات في السعودية، كيف ساهمت في تحقيق طفرة عالية في السوق العقاري ؟ كافة التفاصيل سوف نتعرف عليها على موقعكم المفضل صحيفة السعودي اليوم.

تكنولوجيا العقارات في السعودية

دعونا نتعرف كيف ساهمت التكنولوجيا الحديث في إحداث طفرة وتطور كبير في السوق العقاري في المملكة سواء على مستوى المشتري أو البائع بجانب هل شكلت التكنولوجيا آثار جانبية في هذا المجال أم تم استغلالها على بشكل أفضل لتحقيق الأهداف المرجوه منها والتي تنتهي إلى تحقيق رؤية المملكة 2030 في المجال العقاري، إليكم النقاط التي جعلت التكنولوجيا نقطة قوة في السوق وهي كالتالي:

- القدرة على تحليل البيانات بشكل أفضل وأعلى والأهم من ذلك بشكل دقيق، لأن كل العمليات تقريبًا تتم بشكل إلكتروني فمن السهل متابعتها ورصدها.

- تحقق مبدأ الشفافية، حيث جعلت التكنولوجيا كل شيء واضح أمام الكل، لا يوجد مجال للتلاعب، كل شيء يتم بشكل إلكتروني مما يعني زيادة الثقة أكثر في العمليات.

- استغلال تقنيات الواقع الإفتراضي بشكل مميز لعمل جولات افتراضية عقارية، حيث وفرت ذلك الكثير على الجميع في انتقاء ومعرفة تفاصيل العقار دون بذل أي مجهود عالي.

- النقطة الأهم هي تسهيل الإجراءات الإدارية، في الماضي كنت تستغرق الكثير من الوقت والجهد والمال في إنهاء أي إجراء روتيني، أما الآن فبضغطة زر واحدة تستطيع إتمام كافة الإجراءات دون أي تعب أو إرهاق.

- التعامل الرقمي وحفظ الحقوق، حيث عندما تتعامل مع المنصات الرقمية الموثوقة والمعتمدة مثل منصة سكني إو إيجار وغيرها فأنت هنا تستطيع أن تضمن حقك لأن الحكومة تتابع كافة الإجراءات وفي حال حدوث أي خلاف فتستطيع أن تأخذ حقك دون أي مشاكل.

ستحب قراءة:

مميزات سوق العقارات في السعودية 2023 .. مستقبل العقار في المملكة وتطور السوق

السوق العقاري السعودي 2023 .. وضع العقارات في المملكة هل سيصعد أم لا ؟

في النهاية تستطيع متابعة كل جديد حول السوق العقاري السعودي عن طريق موقعنا صحيفة السعودي اليوم

اقرأ أيضا