"الألكسو" في تونس تكرم عدد من الشباب والشابات السعوديين.. تعرف علي السبب


الجمعة 08 سبتمبر 2023 | 04:07 مساءً
شعار المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو"
شعار المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو"
واس

أقدمت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم 'الألكسو', التي تتخذ من العاصمة التونسية مقراً لها, علي تكريم مجموعة من الشباب والشابات من متدربي المملكة العربية السعودية.

عدد المكرمين

ويشار إلي أن هؤلاء المكرمين, والبالغ عددهم 9 متدربين, موفدين من اللجنة الوطنية السعودية للتربية والثقافة والعلوم, وذلك بالشراكة مع مؤسسة محمد بن سلمان 'مسك'.

أسباب التكريم للمجموعة من الشباب السعودي في تونس

وخلال إشرافة علي حفل التكريم, المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم محمد ولد أعمر، عبر في كلمة له بالمناسبة نجاح الدورة التي تمّ إعدادها بالتعاون والتنسيق مع اللجنة الوطنية السعودية للتربية والثقافة والعلوم, عن إشادتة بما أظهره المتدربون والمتدربات من جدية وحسن اهتمام، وتمكنهم من اكتساب مهارات جديدة ستسهم في تنمية فنون الكتابة وهندسة البرامج وتحليل البيانات والتخطيط الإستراتيجي.

والجدير ذكره, أن موضوع الدورة التدريبية, إرتكز على 'الإسهام في بناء المهارات والقدرات في المجالات التي تختص بها الألكسو'.

والجدير ذكره, أن المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم 'الألكسو' هي منظمة متخصصة، مقرها تونس، تعمل في نطاق جامعة الدول العربية وتعنى أساسا بالنهوض بالثقافة العربية بتطوير مجالات التربية والثقافة والعلوم على مستويين الاقليمي والقومي.

اقرا ايضا: مؤسسة محمد بن سلمان ..تستثمر جهود الشباب من خلال جولات "مسك"

ما هي منظمة الألكسو و ما أهم أهدافها

وتقوم آليات عملها بالتنسيق فيما بين الدول العربية الأعضاء, وقد أنشئت المنظمة بموجب المادة الثالثة من ميثاق الوحدة الثقافية العربية وتم الإعلان رسميا عن قيامها بالقاهرة يوم 25  يوليو 1970.

ويذكر أن, الغاية من إنشاء المنظمة, هو التمكين للوحدة الفكرية بين أجزاء الوطن العربي عن طريق التربية والثقافة والعلوم، ورفع المستوى الثقافي حتى يقوم بواجبه في متابعة الحضارة العالمية والمشاركة الإيجابية فيها, والنهوض بأسباب التطوير التربوي والثقافي والعلمي والبيئي والاتصالي فيها، وتنمية اللغة العربية والثقافة العربية الإسلامية داخل الوطن العربي وخارجه، ومد جسور الحوار والتعاون بين هذه الثقافة والثقافات الأخرى في العالم.

اقرا ايضا: بالصور.. تعرف علي ما دار في الإجتماع الوزري العربي الياباني وتفاصيل مشاركتة المملكة فيه

اقرأ أيضا