بالصور.. تعرف علي ما دار في الإجتماع الوزري العربي الياباني وتفاصيل مشاركتة المملكة فيه


الاربعاء 06 سبتمبر 2023 | 11:55 صباحاً
الإجتماع الوزاري للحوار السياسي العربي الياباني
الإجتماع الوزاري للحوار السياسي العربي الياباني
واس

ترأس نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبد الكريم الخريجي، وفد المملكة في أعمال الدورة الثالثة للإجتماع الوزاري للحوار السياسي العربي الياباني على مستوى وزراء الخارجية من الجانبين العربي والياباني، المنعقد في مقر جامعة الدول العربية في القاهرة.

نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبد الكريم الخريجينائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبد الكريم الخريجي

نيابة عن وزير الخارجية

وجاءت مشاركة المهندس وليد بن عبد الكريم الخريجي, في أعمال الدورة الثالثة للإجتماع الوزاري للحوار السياسي العربي الياباني, نيابة عن الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية.

وخلال الإجتماع, رأس الجانب العربي وزير الخارجية المصري سامح شكري، فيما رأسه من جانب اليابان معالي وزير خارجيتها يوشيماسا هياشي.

هذا, وقد تحدث نائب وزير الخارجية خلال كلمتة, عن أهمية إستمرار الحوار السياسي الذي يؤكد حرص الجميع على تعميق وتوسيع علاقات التعاون المتميزة في مختلف المجالات وتبادل الآراء ووجهات النظر تجاه القضايا السياسية ذات الاهتمام المشترك.

كما أكد على أهمية جعل منطقة الشرق الأوسط منطقةً آمنة ومستقرة ومزدهرة تعطي الأمل في مستقبل أفضل للجميع، موضحاً أن هناك توافقاً واسعاً مع اليابان تجاه أهمية إحلال السلام وتشجيع الحلول التفاوضية وتدعيم الأمن والاستقرار والتنمية.

أبرز القضايا في المنطقة العربية

وتابع الخريجي, بقوله' إنه من الأهمية بمكان في هذا الجانب تضافر الجهود في سبيل ضمان حقوق الشعب الفلسطيني المعترف بها دولياً وإحلال السلام عبر المفاوضات وفقاً لمبادرة السلام العربية ومبادئ القانون الدولي والشرعية الدولية'.

فيما إختتم نائب وزير الخارجية, كلمتة في أعمال الدورة الثالثة للإجتماع الوزاري للحوار السياسي العربي الياباني, بحديثة عن أن المملكة تتطلع إلى الارتقاء بالتعاون العربي الياباني إلى مستويات أفضل في مختلف المجالات.

الإجتماع الوزاري للحوار السياسي العربي اليابانيالإجتماع الوزاري للحوار السياسي العربي الياباني

أبرز ما جاء في البيان المشترك

في ختام الدورة الثالثة للاجتماع الوزاري للحوار السياسي العربي الياباني, في بيان مشترك, أعرب المشاركين عن تطلعهم إلى تعزيز أواصر التعاون العربي الياباني إلى آفاق أوسع تشمل المجالات الثقافية، والتعليمية، والتنموية، والبيئية والطاقة، كما أعربوا عن تطلعهم إلى عقد الدورة المقبلة للمنتدى الاقتصادي العربي الياباني في اليابان العام المقبل.

اقرا ايضا: تفاصيل أعمال الدورة الـ 112 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي

اقرأ أيضا