تفاصيل أعمال الدورة الـ 112 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي


الثلاثاء 29 اغسطس 2023 | 03:12 مساءً
جانب من أعمال الدورة  112 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي
جانب من أعمال الدورة 112 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي
واس

أنطلقت  اليوم بمقر جامعة الدول العربية أعمال الدورة الـ 112 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي على مستوى كبار المسؤولين، في إطار التحضير للاجتماع الوزاري للمجلس المقرر انعقاده يوم الخميس المقبل.

وووفقا لوكالة الأنباء السعودية 'واس'..رأس وفد المملكة العربية السعودية إلى الاجتماع وكيل وزارة المالية المساعد للشؤون الدولية المتعددة نايف بن محمد العنزي.

 مشروع جدول أعمال القمة العربية التنموية الاقتصادية

ويناقش الاجتماع – الذي يعقد برئاسة اليمن – مشروعات القرارات الاقتصادية المرفوعة من اجتماعات اللجنة الاقتصادية للمجلس التي عقدت أمس، في مقدمتها متابعة تنفيذ قرارات المجلس في دورته السابقة، والإعداد لمشروع جدول أعمال القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية في دورتها الخامسة المقرر عقدها في العاصمة الموريتانية نواكشوط يومي 6 و7 نوفمبر القادم.

مشروعات القرارات المتعلقة بالملف الاجتماعي

كما يبحث الاجتماع مشروعات القرارات المتعلقة بالملف الاجتماعي المرفوعة من قبل اللجنة الاجتماعية للمجلس التي عقدت الأحد الماضي، أبرزها تقرير الأمين العام لجامعة الدول العربية حول متابعة تنفيذ قرارات الدورة السابقة للمجلس، والجوانب الاجتماعية في الملف الاقتصادي والاجتماعي للقمة العربية الـ (33) المقرر انعقادها في البحرين مارس 2024.

ما هو المجلس الاقتصادي والاجتماعي

المجلس الاقتصادي والاجتماعي ،أحد مؤسسات جامعة الدول العربية، ويعنى بالشؤون الاقتصادية والاجتماعية للعمل العربي المشترك ومن مهامه رسم السياسة العامة للتكامل والتعاون الاقتصادي العربي ووضع الاستراتيجيات المشتركة. وتقوم وزارة الاقتصاد بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية في الدولة لتنفيذ العديد من المهام.

اقرأ أيضا