تفاصيل جديدة ودلائل حول حادث طائرة قائد فاجنر.. وسر الساعات الأخيرة قبل إنطلاق رحلة الموت


السبت 26 اغسطس 2023 | 02:26 مساءً
حادث طائرة قائد فاجنر
حادث طائرة قائد فاجنر
دانة الدوسري

تستمر حادثة طائرة قائد فاجنر, التي تشير التقارير إلي وفاته نتيجتها رفقت مساعدة الأول في المجموعة, و الرجل الثاني بها, في الإستحواذ علي إهتمام عالمي كبير, نظراً للعديد من الأسباب أبرزها, دور قائد فاجنر يفجيني بريجوجين, ومحاولة الإنقلاب التي قام بها قبل شهور التي إنتهت سريعاً.

حادث طائرة قائد فاجنرحادث طائرة قائد فاجنر

سر الساعات الأخيرة قبل رحلة الموت

وفي أحدث تفاصيل حول الحادث, كشفت مضيفة الطيران الوحيدة على متن الرحلة كريستينا راسبوبوفا, قد نشرت على حسابها في منصة 'إكس' صورة لوجبتها الأخيرة قبل صعود الطائرة.

ووفقاً لما ذكرته, صحيفة 'ديلي ميل' البريطانية في تقرير لها حول حادث الطائرة، فإن المضيفة أبلغت أفراد عائلتها بأن الطائرة تأخرت بسبب 'فحص فني وإصلاحات لم يكشف عنها'.

حادث طائرة قائد فاجنرحادث طائرة قائد فاجنر

تفاصيل جديدة حول طائرة قائد فاجنر

وعلي جانب أخر, فقد أظهرت اللقطات المنشورة للحظات سقوط طائرة يفجيني بريجوجين, أن الطائرة فقدت  جناحًا، كما انفصل عنها زيلها, وذلك قبل أن تتحطم في حقل بمقاطعة تفير شمال غربي موسكو.

ولم تقف التفاصيل الجديد حول حادث الطائرة 'Embraer Legacy' عند هذا الحد, بل كشفت تقرير, عن أن الطائرة خضعت لعمليات صيانة على مدى 10 أيام سبقت رحلتها الأخيرة.

وعشية الحادث، طار مساعد ربان الطائرة رستم كريموف لاستقلال الطائرة بعد الصيانة والعودة بها إلى سان بطرسبورج، وذلك مع مجموعة من الركاب، من بينهم بريجوجين وديميتري أوتكين، مؤسس فاجنر.

تعليق الرئيس بوتين علي حادث طائرة قائد فاجنر

من جانبه، وعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بإجراء تحقيق لكشف أسباب الحادث، مؤكدًا أن ضحايا الطائرة قدموا مساهمة كبيرة في أوكرانيا, كما وصف خلال تعليقة أن زعيم فاجنر بأنه موهوب، لكنه ارتكب أخطاءً، معرباً عن تعازيه لأسر الضحايا الذين لقوا حتفهم في الحادث، وعلى رأسهم رئيس فاجنر, كما طالب الرئيس الروسي، خلال تعليقة علي الحادث, بضرورة انتظار نتائج التحقيق الرسمي في الحادث، مؤكدًا أنه سيستغرق بعض الوقت.

يفجيني بريجوجين قائد فاجنريفجيني بريجوجين قائد فاجنر

ركاب رحلة الموت

والجدير ذكره, أن ركاب الطائرة, كانوا كل من يفجيني بريجوجين قائد فاجنر, و 6 من مرافقيه بمن فيهم مساعده دميتري أوتكين، وطاقم الطائرة المؤلف من 3 أشخاص وهم الطيار ومساعده والمضيفة، وكانت الطائرة متجهة من موسكو إلى سان بطرسبورج.

اقرا ايضا: بعد الإعلان عن مصرعه ..مالا تعرفه عن قائد فاغنر طباخ بوتن الذي بدأ بائعا للنقانق وأصبح الملياردير الأخطر في العالم

اقرأ أيضا