الرئيس بوتين يكشف سر جديد عن تمرد فاجنر.. ويوضح موقف الجيش والشعب منه


الثلاثاء 27 يونية 2023 | 04:05 مساءً
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
فريق-السعودي اليوم

تحدث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم مجدداً, عن أن التمرد الذي قاده قائد مجموعة فاجنر يفغيني بريغوجين، لم يكن من الضروري استخدام الوحدات القتالية المشاركة في العملية العسكرية بـ أوكرانيا.

بوتين يكشف تفاصيل جديدة عن تمرد فاجنر

وتابع الرئيس بوتين, بقوله أن الطيارين الذين لقوا حتفهم أثناء التمرد المسلح قاموا بواجبهم بشرف، موجهاً الشكر لجميع أفراد القوات المسلحة الروسية ووكالات إنفاذ القانون والخدمات الخاصة على شجاعتهم.

كما أوضح الرئيس الروسي, بقوله“المدافعون الحقيقيون في الأوقات الصعبة وقفوا في طريق الاضطرابات التي كان من الممكن أن تؤدي إلى الفوضى”، متابعاً أن تمرد فاجنر لم يحظ بدعم الجيش ولا الشعب.

اقرا ايضا: الرئيس بوتين عقب تمرد قائد فاجنر.. بين شماتة زيللينسكي وتهديد المتمرد "تفاصيل"

حرب أهلية

وخلال تصريحاته, أكد بوتين أن القوات المسلحة والقوات الأمنية في روسيا أوقفت فعلياً حربا أهلية.

وعلي جانب آخر, أفاد رئيس الحرس الوطني الروسي فيكتور زولوتوف, بقوله إن الحرس سيُجهز بأسلحة ثقيلة ودبابات بعد أن كانت وحداته على وشك الدفاع عن موسكو في مواجهة المتمردين المدججين بالسلاح, مشيراً إلي أن مقاتلي مجموعة فاجنر العسكرية الخاصة، ما كانوا ليستطيعوا السيطرة على موسكو حتى لو وصلوا إليها.

تمرد فاجنر

والجدير ذكره أن قائد مجموعة فاجنر, أعلان التمرد في مطلع الأسبوع الجاري, وهو ما تم لوقت قصير حيث سيطر علي مدينة روستوف, لكن سرعان ما إنتهي التمرد, عقب وساطة من قبل رئيس بيلاروسيا, الذي نجح في إبرام إتفاق بين الجانبين.

اقرا ايضا: من هو قائد مجموعة فاجنر.. سابقاً حليف مقرب من الرئيس بوتين واليوم متمرد يحارب الجيش الروسي

اقرأ أيضا