بالصور.. الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز يكرم الفائزين في مسابقة المهارات الثقافية وهذه تفاصيل رسالتة لهم


الاربعاء 23 اغسطس 2023 | 04:07 مساءً
الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز يكرم الفائزين في مسابقة المهارات الثقافية
الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز يكرم الفائزين في مسابقة المهارات الثقافية
واس

قام الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية اليوم, بإستقبال الطلاب والطالبات الفائزين في مسابقة المهارات الثقافية على مستوى المملكة لتحقيقهم مراكز متقدمة في المسابقة التي أطلقتها وزارة التعليم بالشراكة مع وزارة الثقافة التي أقيمت مؤخراً بمحافظة جدة, وذلك في مكتبه بالإمارة .

الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز يكرم الفائزين في مسابقة المهارات الثقافيةالأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز يكرم الفائزين في مسابقة المهارات الثقافية

تطوير شباب وشابات هدف القيادة

وخلال اللقاء, عبر أمير المنطقة الشرقية, عن تثمينه جهود الحكومة الرشيدة في دعم وتطوير شباب وشابات الوطن ليسهموا في رفعة وطنهم، كما قدم التهنئة للطلاب والطالبات بهذه المناسبة التي تدل على تميز التعليم بالمنطقة وتطوره، متمنياً لهم دوام التوفيق والنجاح.

ومن جانبه, كشف أوضح مدير عام التعليم بالمنطقة الدكتور سامي العتيبي خلال اللقاء، عن أن المسابقة تهدف لاكتشاف المواهب الطلابية وتطويرها في عدة مسارات شملت الفنون البصرية والموسيقى والمسرح والأفلام والأدب.

ماذا تضمنت مراحل المسابقة المختلفة

كما أوضح العتيبي خلال تصريحاته, أن المرحلة الأولى  تضمنت تأهيل منسقي المسابقة, من خلال دورات تدريبية تعريفية بالمسابقة من قبل وزارة الثقافة ليتم نقلها للميدان التعليمي , مشيراً إلي أن سجل ما يقارب 6000 طالب وطالبة من المنطقة في جميع المسارات لينتقل الطلاب المتأهلين للمعسكر التدريبي المقام في جدة من قبل وزارة الثقافة لتطوير مواهب الطلاب والدخول في المنافسة النهائية على مستوى المملكة.

وتابع مدير عام التعليم بالمنطقة, بقوله أن المسابقة اختتمت بإعلان النتائج في الحفل الختامي وتكريم الفائزين والفائزات، حيث حقق طلاب المنطقة الشرقية المركز الأول في مسار الفنون البصرية ' النحت' للطالب محمد بن عبدالعزيز القويز، والمركز الأول في مسار 'الأدب القصة القصيرة' للطالب محمد نسيم آل إبراهيم، والمركز الأول في مسار 'المسرح' للطالبة شيخة بنت محمد الدخيل، والمركز الأول في مسار 'المسرح' للطالبة زهراء بنت سلمان الحضري.

الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز يكرم الفائزين في مسابقة المهارات الثقافيةالأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز يكرم الفائزين في مسابقة المهارات الثقافيةاقرا ايضا: بالصور.. الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز يكرم يكرم الطالبين مغفوري وصميلي بعد تحقيقهما مراكز متقدمة في مسابقة المهارات الثقافية

أما من إدارة تعليم محافظة الأحساء حقق الفريق المسرحي المكوّن من الطلاب مصطفى عبدالله البن صالح ،وسعود جلال المريضيف، وعبدالعزيز عبدالله الموسى، وحيدر صبار العمران، وراكان علي الجريش، ومجتبى عبدالعزيز الحجي، ومحمد هاني الرضى، وحسن عبدالله الشهاب المركز الأول في مسار 'المسرح'، وحققت الطالبة نوف بنت مسفر الجاسم المركز الأول في 'مسار الأفلام'، وحقق الطالب حمد بن محمد عبادي المركز الأول في مسار 'الفنون البصرية'( الرسم).

وإختتم الدكتور سامي العتيبي, تصريحاتة, بإشادتة بدعم واهتمام أمير المنطقة الشرقية، بالمواهب في المنطقة وتشجيعهم ليتميزوا في المسابقات والمحافل المحلية والدولية. 

مسابقة المهارات الثقافية 

والجدير ذكره, أن مسابقة المهارات الثقافية هي مسابقة وطنية تطلقها وزارة الثقافة بالشراكة مع وزارة التعليم، وتُعد الأولى من نوعها في المملكة العربية السعودية، وتشمل الطلاب والطالبات من المراحل الابتدائية ( الرابع، الخامس، السادس) ومرحلتيّ المتوسط والثانوي.

وتضمّ المسابقة 6 مسارات ثقافية. وتأتي إيماناً بقدرة الأجيال الناشئة على الإبداع، والتميز، والمشاركة في صنع مستقبل حافل بالثقافة والفنون، عبر اكتشاف القدرات الأصيلة ودعمها بكافة أوجه الدعم المادي والمعنوي.

الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز يكرم الفائزين في مسابقة المهارات الثقافيةالأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز يكرم الفائزين في مسابقة المهارات الثقافية

الأهداف مسابقة المهارات الثقافية

أما عن أبرز أهداف مسابقة المهارات الثقافية, فتتمثل فيما يلي: 

- إكتشاف وتطوير مهارات الطلاب والطالبات في المجالات الثقافية والفنية.

- المحافظة على إرث المملكة العربية السعودية الثقافي ورفع الوعي به.

- توجيه شغف الطلاب والطالبات لممارسة مختلف المجالات الثقافية والفنية.

- تحقيق الاستثمار الأمثل لطاقات الطلاب والطالبات.

اقرا ايضا: "تعليم الأحساء "تحصد خمس جوائز في مسابقة المهارات الثقافية

اقرأ أيضا