كل ما تريد معرفتة عن الدورة التدريبية "نظام مكافحة غسل الأموال ومكافحة جرائم الإرهاب وتمويله".. من رسوم ومحاور ورابط التقديم


الثلاثاء 22 اغسطس 2023 | 11:49 صباحاً
الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين
الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين
دانة الدوسري

بعدما أعلنت الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين, عن فتح باب التسجيل في الدورة التدريبية 'نظام مكافحة غسل الأموال ومكافحة جرائم الإرهاب وتمويله', نستعرض في صحيفة السعودي اليوم كافة التفاصيل عن هذه الدورة.

كل ما تريد معرفتة عن دورة نظام مكافحة غسل الأموال ومكافحة جرائم الإرهاب وتمويله

حيث نلقي الضوء علي محاورها, ورابط وكيفية التقديم للإلتحاق بها, كما نستعرض قيمة رسومها والطرق المتاحة للدفاع, بجانب إبراز هدف الدورة.

محاور الدورة

- جهود المملكة في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

- المقصود بغسل الأموال.

- أمثلة على الجرائم التي يتم غسل متحصلاتها.

- دورة غسل الأموال.

- الجهات المعنية بمكافحة غسل الأموال وكذلك مكافحة تمويل الإرهاب.

- المقصود بتمويل الإرهاب.

- التدابير الوقائية الواجب على المحاسبين القانونيين الإلتزام بها.

- عقوبات عدم التزام الجهات الخاضعة للإشراف.

- المؤشرات الدالة على العمليات غير الماديةخ أو العمليات المشتبه بها.

- الأسئلة.

مكان الدورة التدريبية

بحسب ما أعلنتة الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين, فإن الدورة ستكون عن بعد.

معاد الدورة التدريبية

ومن المقرر أن تبدأ الدورة التدريبية, بتاريخ 11 صفر 1445 هـ , الموافق 27 أغسطس 2023 م, علي أن تكون مدة الدراسة يومياً  من 9 صباحاً حتي 1 مساء.

رسوم الدورة التدريبية وطرق السداد

ووفقاً لما تم إعلانة فإن رسوم الدورة التدريبية 345 ريال سعودي (شامل ضريبة القيمة المضافة), ويمكن سداد الرسوم عن طريق خدمات الدفع المباشر باستخدام نظام سداد أو البطاقة الائتمانية: ( فيزا - ماستر كارد - مدى ) والخدمات الإلكترونية : https://eservice.socpa.org.sa

التسجيل في الدورة التدريبية

ويذكر أن, يمكن التسجيل في دورة 'نظام مكافحة غسل الأموال ومكافحة جرائم الإرهاب وتمويله', من خلال هذا الرابط (إضغط هنا ).

الهدف من الدورة

ويشار إلي أنه, بحسب ما أفادتة الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين, فإن الهدف من الدورة هو تمكين المشاركين من المهارات اللازمة للتعامل مع الجرائم المالية، مثل جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب بكفاءة وفاعلية، بما يتفق مع نظام مكافحة غسل الأموال ونظام مكافحة الإرهاب وتمويله والدليل الإرشادي لمكافحة غسل الأموال الصادر عن وزارة التجارة والهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين وغيرها من التعليمات ذات العلاقة الصادرة عن الجهات المختصة في المملكة والمنظمات الدولية.

تفاصيل نظام مكافحة غسل الأموال ومكافحة جرائم الإرهاب وتمويلهتفاصيل نظام مكافحة غسل الأموال ومكافحة جرائم الإرهاب وتمويله

الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين

والجدير ذكره, أن الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين, هي هيئة مهنية نقوم من خلال المعارف والمهارات المتوفرة لديها بريادة مهنة المحاسبة والمراجعة والإشراف عليها بالمملكة العربية السعودية، بهدف تحسين وتطوير مزاولتها والنهوض بها ومراقبة جودة ادائها وتنمية الوعي بقواعدها وسلوكياتها وتعزيز مشاركتها في خدمة الاقتصاد الوطني والمجتمع . 

كما تعمل بكل جهد ممكن لتطوير ودعم الأفراد والمؤسسات والمجموعات المختلفة ذات العلاقة بالعمل التجاري لزيادة الثقة والشفافية في القوائم المالية وحماية المستثمرين ومستخدمي القوائم المالية.

فيما تتمثل رؤيتها, في تشجيع ممارسة المهنة ودعمها لتقديم خدمات مهنية ذات جودة عالية، وتنمية الشراكات المجتمعية لمواكبة رؤية المملكة 2030, وذلك من خلال تطوير مهنة المحاسبة والمراجعة والارتقاء بخدماتها والإسهام بتعزيز الثقة في الاقتصاد الوطني.

اقرا ايضا: تعرف علي مواعيد إختبار " التربوي العام" للرخص المهنية للوظائف التعليمية للجنسين ورابط التسجيل الرسمي

اقرأ أيضا