سجل الآن ..هيئة المراجعين والمحاسبين وهيئة المحتوى المحلي يطلقان النسخة الرابعة من البرنامج التأهيلي للتحقق من نسبة المحتوى المحلي


الثلاثاء 08 اغسطس 2023 | 11:43 صباحاً
البرنامج التأهيلي للتحقق من نسبة المحتوي المحلي
البرنامج التأهيلي للتحقق من نسبة المحتوي المحلي
فريق-السعودي اليوم

أطلقت الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين بالتعاون مع هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية, اليوم الثلاثاء,  النسخة الرابعة من البرنامج التأهيلي للتحقق من نسبة المحتوى المحلي, و يستهدف البرنامج مكاتب المراجعة ومنسوبيها. 

​معلومات عن البرنامج التأهيلي

طورت هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية والهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين ​البرنامج تدريبي بحيث يعمل على تأهيل مكاتب المراجعة المرخصة للقيام بأعمال التحقق من نسبة المحتوى المحلي لدى منشآت القطاع الخاص.

ويتم قياس مدى وعي واستيعاب المتدربين عن طريق اختبار يتضمن محاور نظرية وعملية وتصدر في ختام البرنامج شهادات لمجتازي البرنامج تؤهلهم للقيام بأعمال التحقق من نسبة المحتوى المحلي.

أهداف البرنامج

1) نقل المعارف والمهارات اللازمة في مجال التحقق من نسبة المحتوى المحلي.

2) تمكين الكوادر الوطنية في مجال التحقق من نسبة المحتوى المحلي المستحدث في المملكة.

3) تسهيل الأعمال المتعلقة بعملية التحقق من نسبة المحتوى المحلي وإصدار شهادات المحتوى المحلي للقطاع الخاص.

الشروط 

1) أن يكون المكتب مرخصاً بمزاولة مهنة المراجعة وفقاً لنظام المحاسس القانونيين. 2)  أن يكون المالك أو شريك مكتب المراجعة قد أتم سنتين خبرة في مراجعة الحسابات بعد حصوله على الرخصة. 

3) أن تكون نسبة الموظفين السعودي لدى مكتب المراجعة لا تقل عن 30% (مالم يتطلب نظام العمل أو أي أنطمة أو لوائح أو تعليمات أخرى بنسبة أعلى .

4)  يتوجب أن يجتار موظف أو أكثر تابع لمكتب المراجعة البرنامج التأهيلي الخاص بمراجعة نسبة المحتوي المحلي ويشترط لتسجيل الموظف في البرنامج التأهيلي توافر الشروط التالية. 

1-أن يكون المتقدم سعودي الجنسية .

2-أن يكون المتقدم حاصلا على شهادة البكالوريوس في تخصص المحاسبة (يجب تصديق شهادة البكالوريوس الصادرة من الجامعات غير السعودية من قبل وزارة التعليم) .

3-أن تتوافر لديه خبرة في أعمال المراجعة لمدة لا تقل عن سنتين أو خمس سنوات في حال كان المتقدم من المكاتب الناشئة ويرغب بالاستفادة من التفصيل الخاص بها بعد الحصول على شهادة البكالوريوس لدى إحدى مكاتب المحاسبين القانوسي المعتمدة من الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين .

4-ألا يكون قد حكم عليه بحد أو بعقوبة في حريمة محلة بالشرف أو الأمانة مالم يكن قد مضى على انتهاء تفيد الحكم خمس سنوات على الأقل.

اقرأ أيضاً : بالفيديو : تنفيذ أكثر من 12 مليون عملية خدمية عبر منصة ⁩أبشر خلال النصف الأول من عام 2023م

ونجح البرنامج فى تأهيل أكثر من 55 مكتب مراجعة للقيام بأعمال التحقق من نسبة المحتوى المحلي خلال النسخ السابقة من البرنامج.

البرنامج التأهيلي للتحقق من نسبة المحتوي المحلي
البرنامج التأهيلي للتحقق من نسبة المحتوي المحلي

اقرأ أيضا