هل أصحاب عقود الإيجار لهم الحق في التسجيل في حساب المواطن؟ المنصة تجيب


الاربعاء 08 مارس 2023 | 04:28 مساءً
حساب المواطن
حساب المواطن
فريق - السعودي اليوم

قام حساب المواطن بحسم الجدل حول نقطة عقود الإيجار هل تسمح للمواطن بالتقديم علي البرنامج أم لا ؟ وفي حالة القبول هل تؤثر علي مبلغ الدعم المستحق أم لا؟ تفاصيل كثيرة حول هذا الأمر لذلك كان لا بد من إدارة حساب المواطن أن توضح هذا اللبس لدي المتابعون والمستفيدون من الدعم، في السطور التالية دعونا نتعرف علي رد المنصة علي السؤال علي موقعكم المفضل جريدة السعودي اليوم.

هل أصحاب عقود الإيجار لهم الحق في التسجيل في حساب المواطن؟

قام حساب المواطن بالرد علي هذا التساؤل فيما مفاداه أنه يمكن لأصحاب عقود الإيجار التقدم للتسجيل في حساب المواطن بشكل طبيعي جدًا لكن في خطوة التسجيل عليهم عند إدخال البيانات في قسم 'إدارة المرفقات' اختيار نوع المرفق 'عقد إلكتروني موحد من شبكة إيجار' ثم الضغط على حفظ، كما أن نوع السكن وحالته لا تؤثر لا من قريب أو من بعيد على الدعم المستحق للمستفيد بل يخضع لمعايير الاستحقاق فقط وهي العوامل المؤثرة على مدى الدعم المقدم لا غير.

ستحب قراءة: هل يؤثر دخل حافز علي دعم حساب المواطن؟ المنصة تجيب

شروط استحقاق حساب المواطن

شروط استحقاق حساب المواطن هي مجموعة من الشروط التي يتحدد علي أساسها مبلغ الدعم المقدم للمستفيد وهل هو يستحق الدعم أم هو متجاوز للشروط فلا يستحق!، إليكم بنود الشروط في السطور التالية:

- الإفصاح عن عدد أفراد الأسرة.

- الإفصاح عن أعمار أفراد الأسرة.

- الإفصاح عن إجمالي الدخل الشهري للأسرة.

ستحب قراءة: ما الفرق بين شروط الأهلية وشروط الاستحقاق في برنامج حساب المواطن؟

الاستحقاق الفعلي حساب المواطن

الرقم الموحد المجاني حساب المواطن

تستطيع التواصل مع الرقم الموحد المجاني حساب المواطن 19912 للمزيد من الاستفسارات والأسئلة، حيث سيجيب عليك موظف خدمة العملاء في مواعيد العمل الرسمية المحددة. 

ستحب قراءة: حاسبة حساب المواطن | اعرف قيمة الاستحقاق المادي الخاص بك

اقرأ أيضا