"سقط من أعلى الجبل "..شاب يموت بطريق بشعة من أجل صورة سليفي


الثلاثاء 15 اغسطس 2023 | 07:20 مساءً
الشاب الإيطالي أندريا مازيتو  سقط من أعلي الجبل بسبب صورة سيلفي
الشاب الإيطالي أندريا مازيتو سقط من أعلي الجبل بسبب صورة سيلفي
فريق-السعودي اليوم

عشق السيلفي يسيطر على الكثيرين ،ويصبهم بالهوس ،فيلتقطون الصور مع كل ما يقابلهم حتى ولو عرضوا حياتهم للخطر،هذا ما حدث مع شاب إيطالي رحل عن الحياة بسبب صورة سيلفي .

اقرأ ايضا:'بالكهرباء والخنق والتعذيب"..القضاء العراقي يحكم بإعدام زوجة الأب قاتلة الطفل موسى

 الشاب الإيطالي أندريا مازيتو  سقط من أعلى الجبل بسبب صورة السيلفي

وانتشرت القصة المروعة  على وسائل التواصل الاجتماعي، بسبب صورة 'سيلفي' للشاب مع صديقته، قبل لحظات من وفاته،وفي الصورة ظهر الشاب الإيطالي أندريا مازيتو (30 عاما)، مبتسما، وخلفه صديقته، بين جبال إيطالية، حيث كانا يتجولان.

ولكن وفقا للتقارير، أسقط مازيتو هاتفه المحمول، من أعلى القمة، ليسقط هو كذلك من أعلى 200 متر، بينما كان يحاول الإمساك به.

وكتبت صديقته سارة براغانتي، إن هذه الصورة 'الملعونة'، على حد وصفها، هي الأخيرة لهما معا، قبل لحظات من سقوطه للهلاك.

وكان مازيتو يتسلق صخرة ألتار نوتو، في مسقط رأسه مدينة روتسو الإيطالية.

ادمان السيلفي حالة مرضية

أشارت دراسة أجرتها الرابطة الأمريكية للطب النفسي (APA)، أن انتشار هذه الظاهرة بشكل واسع وحاد في صفوف بعض الشباب، قد يشير إلى الإصابة باضطراب عقلي لدى مدمنيها. عندما يتجاوز الأمر إلى أن تصبح حالة مزمنة، وقد شخصت الدراسة حالة ناشط فيسبوكي فقد السيطرة على نفسه أمام رغبته الجامحة في تصوير نفسه «على مدار الساعة»، ومشاركة الصور في المواقع الاجتماعية، ل 6 مرات في اليوم على الأقل بشكل مستمر. وهو ما قد يرتبط بنوع من النرجسية المرضية، والغريب لما أشارت له الدراسة أن نسبة مدمنيها تصل إلى 17% في صفوف الرجال بينما لا تتعدى 10% في صفوف النساء.

اقرأ أيضا