أسعار النفط اليوم 10أغسطس 2023..إرتفاع مخزونات الخام ومخاوف الطلب تؤدي لتراجع الذهب الأسود


الخميس 10 اغسطس 2023 | 10:56 صباحاً
تراجع أسعار النفط بسبب ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية
تراجع أسعار النفط بسبب ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية
فريق-السعودي اليوم

أدى ارتفاع مخزونات النفط في الولايات المتحدة والبيانات الاقتصادية الضعيفة من الصين، والمخاوف بشأن الطلب العالمي على الوقود إلي تراجع  أسعار النفط، اليوم الخميس، بعدما سجلت في الجلسة السابقة أعلى مستوياتها في عدة أشهر.

اقرأ ايضا:برعاية سعودية.. "أكوا باور" تنجح في تركيب أكبر توربين رياح في آسيا الوسطي

 خام برنت تراجع  إلى 87.46

وإنخفض خام برنت تسعة سنتات أو 0.1% إلى 87.46 دولار للبرميل بحلول الساعة 04:08 بتوقيت غرينتش بعدما سجل عند التسوية في الجلسة السابقة أعلى مستوى منذ 27 يناير/كانون الثاني.

وتراجع  خام غرب تكساس الوسيط ستة سنتات أو 0.1% إلى 84.34 دولار بعد أن سجل عند التسوية أمس أعلى مستوى منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2022

 ارتفاع مخزونات الخام 5.9 مليون برميل في الأسبوع الماضي

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية أمس الأربعاء ارتفاع مخزونات الخام 5.9 مليون برميل في الأسبوع الماضي إلى 445.6 مليون برميل مقارنة بتوقعات المحللين بزيادة 0.6 مليون برميل.

وأثرت بيانات اقتصادية ضعيفة من الصين على معنويات السوق. وتضمنت هذه البيانات تراجع أسعار المستهلكين في وقت واصلت فيه أسعار تسليم المصانع انخفاضها في يوليو تموز.

ويترقب المستثمرون بيانات أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة لشهر يوليو/تموز المقرر نشرها اليوم الخميس. وقد توفر هذه البيانات مؤشرات على السياسة النقدية التي سينتهجها مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) في الفترة القادمة.

كانت المملكة ممدت الخفض الطوعي لإنتاج النفط في خطوة لتعزيز استقرار أسواق النفط 

اقرأ أيضا