السمنة المفرطة تحول رجل أمريكي لملياردير وصاحب لشركة فريشلي العملاقة ..كيف حدث ذلك ؟


الاحد 30 يوليو 2023 | 06:42 مساءً
السمنة قادت أرتر كومستوك لتأسيس شركة فريشلي وتحوله لملياردير
السمنة قادت أرتر كومستوك لتأسيس شركة فريشلي وتحوله لملياردير
فريق-السعودي اليوم

دائما ما تؤدي الإصابة بالأمراض إلي انتكاسة  وفشل كبير لدي البعض  وخاصة السمنة والتى تقلب حياة الأشخاص رأسا على عقب  ،ولكن في حالات نادرة يتحول المرض لمنحة يولد منها أمولا طائلة هل تصدق ؟

اقرأ ايضا:زوجها يمتلك115 مليار دولار..زوجة ثري أمريكي تتذمر من دفع 4دولارات للقهوة ..هل تصدق؟

تأسيس شركة فريشلي لتوصيل الوجبات

شركة فريشلي تأسست إعتمادا علي الأطعمة الصحية التي تعالج السمنةشركة فريشلي تأسست إعتمادا علي الأطعمة الصحية التي تعالج السمنة

شركة فريشلي العالمية العملاقة ،تأسست نتيجة أصابة أحد مؤسسيها بالسمنة  المفرطة ،لذا أضطر للإعتماد على أنظمة غذائية صحية ، وفي هذا التوقيت كانت أسرته  تدير مطعم وبمساعدة طبيب الأسرة بدأ المطعم يعد لمايكل وجبات صحية وبالفعل نقص وزنه لتكون هذه الاطعمة محطة البداية للشركة العملاقة ،حيث تأسست شركة freshly عام 2015 على يد كلا من أرتر كومستوك،ومايكل ويستراتش  المتعافي من السمنة ،وتتركز فكرتها على  بتوصيل وإعداد وجبات غذائية عالية الجودة والمصنوعة من مكونات طازجة وصحية خالية من المواد الحافظة.

وسعى الرئيس التنفيذي مايكل ويستراتش إلى إنقاص وزنه بعد أن شهد انخفاضًا في صحته العامة بعد سنوات من العمل في الخدمات المصرفية الاستثمارية.

ونجحت الشركة في تحقيق أرقام قياسية   حيث بلغت مبيعاتها 450 مليون دولار سنويا بمعالجة ما يزيد عن مليون طلب أسبوعية

نستله تستحوذ على شركة فريشلي

ويقع مقر شركة فريشلي في نيويورك و تعمل في جميع أنحاء الولايات المتحدة. وفي عام 2020 ، استحوذت شركة نستله على Freshly مقابل 1.5 مليار دولار أمريكي.

وارتكزت فكرة تأسيس  الشركة  على عدة مبادات مثل مبادرة  Michael وWystrach و Carter Comstock في عام 2012. و برنامج 4-H ،الذي يهدف إلي الحد الأدنى من هدر الطعام والاستدامة ،و تقوم الشركة بتوصيل جميع الوجبات لأسبوع معين ويتم تسخينها بالميكروويف أو بالفرن بدون تحضير وتتبرع شركة فريشلي   أيضًا بالمكونات والوجبات الزائدة لبنوك الطعام المحلية كجزء من شراكتها مع Feeding America.

وفي عام 2017 ، قدمت  نستله  تمويل بقيمة 77 مليون دولار مما وفر تربة خصبة للشركة للإنطلاق للأمام ،ووسط جائحة كوفيد19، تم التبرع بالأطعمة الجاهزة التي تم التبرع بها من Freshly بما يعادل 500000 دولار لـ Meals on Wheels وسجلت المبيعات زيادة بنسبة 50٪ على أساس سنوي. وفي عام 2020 ، توسعت Freshly في توصيل الطعام من شركة إلى أخرى ، بما في ذلك المستشفيات وعمال الخدمات الأساسية،و في ديسمبر 2020 ، أطلقت الشركة FreshlyFit لتلبية أنماط الحياة النشطة والوجبات الغذائية منخفضة الكربوهيدرات وعالية البروتين. في عام 2021 ، افتتحت Freshly منشأة إنتاج تبلغ مساحتها 134000 قدم مربع في أوستل ، جورجيا.

اقرأ ايضا:كيف أصبح المليارديرات في العالم أغنياء جدا؟.. تعرف على طرق الوصول وأفضلها

توقف شركة فريشلي عن توصيل طلبات الطعام

وواصلت الشركة مسيرتها الناجحة ،وفي 23 كانون الأول (ديسمبر) 2022 ، أرسلت Freshly رسالة بريد إلكتروني إلى مشتركيها تعلن فيه عن توقف توصيل الواجبات ..قائة 'من دواعي سروري أننا نعلن أن خدمة توصيل وجبات Freshly ستنتهي في أوائل عام 2023. هذا وقت صعب حيث نقول وداعًا لمجتمعنا الرائع '. تم نشر هذا أيضًا على موقع الويب الخاص بهم. سمحوا بتقديم الطلبات حتى 17 يناير 2023 مع شحن الطلبات النهائية حتى 21 يناير 2023'

وارجعت وسائل إعلام أمريكية توقف الشركة بسبب معانتها   في عام 2021 حيث بدأ المستهلكون في تحويل إنفاقهم على الطعام إلى خارج المنزل. كما دفع التضخم المرتفع وعدم اليقين الاقتصادي في عام 2022 المزيد من المتسوقين إلى تقليل اعتمادهم على خدمة الاشتراك.

وتواجه شركات توصيل الوجبات الأخرى تحديات مماثلة. كشفت Blue Apron في ديسمبر عن خطط لتقليص قوتها العاملة في الشركات بنسبة 10٪ بعد انخفاض بنسبة 8٪ في العملاء خلال الربع الثالث من عام 2022. وفي أكتوبر ، أشارت HelloFresh إلى أنها ستسرح أكثر من 600 موظف.

كما قامت شركة نستله في نوفمبر من العام نفسه بإلغاء حمولتها جزئيًا من فريشلي من خلال شراكة مع شركة الأسهم الخاصة L Catterton. ومنحت الشراكة L Catterton حصة أغلبية في Freshly ودمجت الشركة مع Kettle Cuisine ، وهي شركة تصنيع أغذية طازجة تخدم عملاء التجزئة والخدمات الغذائية.

ويعد مرض مؤسس شركة فريشلي الدافع الرئيسي لنجاح هذه الشركة ،على عكس شركات أخرى قد تهوى أذا أصيب صاحبا بمرض أو تعرضت مسيرة حياته لمعاناة مع داء السمنة.

شركة فريشلي تأسست إعتمادا علي الأطعمة الصحية التي تعالج السمنة
السمنة قادت أرتر كومستوك لتأسيس شركة فريشلي وتحوله لملياردير

اقرأ أيضا