هل المسجل في نظام التأمينات يستحق دعم حساب المواطن؟ المنصة تجيب


الاثنين 06 مارس 2023 | 12:47 مساءً
حساب المواطن
حساب المواطن
فريق - السعودي اليوم

قام أحد المتابعين لبرنامج حساب المواطن بطرح سؤال علي المسئولين علي الحساب الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر حول نقطة المسجلين في نظام التأمينات، هل يحق لهم التسجيل في حساب المواطن والحصول علي الدعم؟ أم أن وجودهم في نظام التأمينات سيحرمهم من الحصول على صرف الدعم؟ في السطور التالية سوف نتعرف على إجابة المنصة حول هذا السؤال وأبرز شروط الأهلية للانضمام إلى البرنامج.

هل المسجل في نظام التأمينات يستحق دعم حساب المواطن؟

قام حساب المواطن بالإجابة عن هذا السؤال بقوله إنه لا يوجد مشكلة في أن يقوم المسجل في نظام التأمينات بالانضمام إلى البرنامج بشرط الإفصاح عن الدخل المسجل عند التسجيل وهذا ينطبق ضمن شروط الاستحقاق لجميع المواطنين التي تحدد عليهم الإفصاح عن عدد أفراد الأسرة وأعمارهم ومستوي إجمالي الدخل الشهري لهم.

شروط الأهلية في برنامج حساب المواطن

لتستطيع التسجيل في برنامج حساب المواطن لا بد أن تنطبق عليك شروط الأهلية، وهي شروط لابد من توافرها في المتقدم ليستطيع التأهل للحصول على استحقاق الدعم من البرنامج وهي كالتالي ذكرها:

- أن تكون سعودي الجنسية.

- أن تكون مقيم داخل حدود المملكة على أراضيها.

- أن تتوافق بياناتك مع الجهات المعنية المختصة.

ستحب قراءة: رابط التسجيل في حساب المواطن والتقدم للبرنامج خطوة خطوة

شروط الاستحقاق في حساب المواطن

يخضع برنامج حساب المواطن لعدد من الشروط لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه تسمي شروط الاستحقاق والتي يتحدد من خلالها مقدار الدعم الموجه للمستفيد وهي كالتالي:

- الإفصاح عن عدد أفراد الأسرة.

- الإفصاح عن أعمار أفراد الأسرة.

- الإفصاح عن الدخل الإجمالي الشهري للأسرة.

ويتم مراجعة البيانات المقدمة من قبل المسئولين لتحديد هل تستحق الدعم أم لا، فقد يصل مستوي الدخل الإجمالي الشهري للأسرة إلي تجاوز الحد المانع المحدد مسبقًا من البرنامج وهنا سيتم رفض طلبك لأنك لست من الفئة المستحقة للدعم مع الآسف، وإذا لم يتجاوز الحد المانع فسيتم تحديد مقدار الدعم حسب حالة المواطن حسب البيانات المقدمة والتي تختلف من فرد لآخر.

ستحب قراءة: حاسبة حساب المواطن | اعرف قيمة الاستحقاق المادي الخاص بك

الفرق بين الأهلية والاستحقاق في حساب المواطن

حول برنامج حساب المواطن

برنامج حساب المواطن هو من برامج الدعم السعودية المتخصصة في تقديم الدعم للمواطنين محدودي ومتوسطي الدخل لحمايتهم من تأثيرات التوسعات الاقتصادية علي مستوى حياتهم المعيشية، تأسس البرنامج في أواخر عام 2017م ومستمر حتى اللحظة في مساندة ومساعدة المواطنين بتقديم الدعم المادي المناسب لهم.

ستحب قراءة: صوتك مسموع حساب المواطن .. ما هي الخدمة وكيفية استخدامها؟

اقرأ أيضا