"ترقب رفع الفائدة "يدفع أسعار النفط للإنخفاض والأسواق تراهن على تحقيز الأقتصاد الصيني


النفط ينخفض قبيل قرارات بشأن رفع الفائدة في أميركا وأوروبا

الاثنين 24 يوليو 2023 | 09:54 صباحاً
إنخفاض أسعار النفط بسبب ترقب رفع أسعار الفائدة في أمريكا وأوربا
إنخفاض أسعار النفط بسبب ترقب رفع أسعار الفائدة في أمريكا وأوربا
فريق-السعودي اليوم

أدي ترقب المستثمرين لمزيد من الرفع في أسعار الفائدة من البنكين المركزيين الأميركي والأوروبي ،إلى إنخفاض أسعار النفط ،في حين أبقت قلة المعروض وآمال بخصوص تحفيزات صينية خام برنت عند 80 دولارا للبرميل.

اقرأ ايضا:بعد اتفاق ولي العهد ورئيس الوزراء الياباني على تأسيسها..تعرف على أهداف مبادرة "منار"ودورها في تعزيز جهود المملكة لتوسيع انتاج الطاقة النظيفه

العقود الآجلة لخام برنت تتراجع  41 سنتا

  

وبحلول الساعة 0045 بتوقيت غرينتش تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 41 سنتا أو 0.5% إلى 80.66 دولار للبرميل. وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 37 سنتا أو 0.5% إلى 76.70 دولار للبرميل.

وارتفع الخامان 1.5% و2.2% على التوالي في الأسبوع الماضي، في رابع أسبوع على التوالي للمكاسب مع توقع انخفاض المعروض في أعقاب تخفيضات مجموعة أوبك+. كما تصاعد القتال في الأسبوع الماضي في أوكرانيا بعد انسحاب روسيا من اتفاق نقل الحبوب عبر البحر الأسود.

 إجراءات الصين  لتحفيز الأقتصاد

ويأخذ المستثمرون في الاعتبار رفع الفائدة ربع نقطة مئوية في البنك المركزي الأميركي والمركزي الأوروبي هذا الأسبوع، لذلك سيكون التركيز منصبا على تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأميركي) جيروم باول ورئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد بخصوص رفع الفائدة مستقبلا.

استقرار أسعار النفط

كما تترقب الأسواق  أيضا أن تطبق الصين إجراءات تحفيز لدعم اقتصادها المتعثر، الأمر الذي سينعش على الأرجح الطلب على النفط في ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم.

كانت بعض دول أوبك+ من بينها المملكة ،قررت الشهر الماضي تمديد الخفض الطوعي لانتاج النفط للحفاظ على استقرار الأسواق،ويواصل النفط خلال الفترة الماضيه استقرار في الاسعار حيث تتغير الاسعار بمقدار بسيط إنخفاضا أو إرتفاعا.

اقرأ أيضا