الكشف عن سبب إنقطاع الكهرباء في مصر.. وموعد إنتظام الخدمة


الجمعة 21 يوليو 2023 | 12:39 مساءً
إنقطاع الكهرباء في مصر
إنقطاع الكهرباء في مصر
فريق-السعودي اليوم

شهدت مصر خلال الأيام القليلةالماضية, تكرار إنقطاع التيار الكهربي في مختلف المدن والمحافظات المصرية, مما تسبب في حالة من الجدل حول أسباب هذا الإنقطاع.

سبب إنقطاع الكهرباء في مصر

وعلي أثر ذلك, كشف مجلس الوزراء المصري عن سبب انقطاع الكهرباء في البلاد، حيث يأتي أن الأمر في إطار تخفيف الأحمال, جراء موجة الحارة الشديدة التي تتعرض لها البلاد، فضلًا عن زيادة استهلاك الطاقة الكهربائية، مما أدى إلى انخفاض ضغوط الغاز في الشبكات.

رئيس الوزراء المصري يكشف أثار الحر الشديد علي الكهرباء

ومن جانبة, فقد صرح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، خلال إجتماع، أنه منذ يومين تم البدء في تخفيف الأحمال الكهربائية، نتيجة للموجة الحارة الشديدة التي نشهدها حاليًا، وزيادة استهلاك الطاقة الكهربائية بصورة كبيرة، وهو ما انعكس أيضا على زيادة حجم استهلاك الغاز المستخدم في إنتاج الكهرباء، وإحداث ضغط شديد على الشبكات الخاصة به، مما أدي إلى انخفاض ضغوط الغاز في الشبكات الموصلة لمحطات الكهرباء.

اقرا ايضا: عاجل.. السعودية تعلن دعمها وتقديرها لتطور العلاقات المصرية التركية

أثار الموجة الحارة على الضغط في الشركات

ومن جهته, فقد أوضح وزير الكهرباء والطاقة المصري الدكتور محمد شاكر, إن مصر لديها محطات إنتاج طاقة وشبكات نقل وتوزيع هذه الطاقة، ومع ارتفاع درجات الحرارة والموجة الحارة، أثر ذلك بالسلب على الضغط في الشركات والغاز الطبيعي ومعدل الاستهلاك، فكان يجب أن نراعي كمية الوقود المستغله للأنتاج.

موعد انتهاء تخفيف الأحمال

وتابع شاكر خلال تصريحاته، أن هناك نوع من التوزيع العادل على مستوى المدن في خطة تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء، مع مراعاة عدم دخول بعض الأماكن داخل هذه الخطة، مثل المستشفيات، فيما أكد أن موعد انتهاء تخفيف الأحمال قريباً.

اقرا ايضا: عاجل.. وزير التموين المصري يكشف عن تحرك مهم من الإمارات بشأن إستيراد القمح لبلاده

اقرأ أيضا