يوم حصد الجوائز لمملكة البحرين.. وزارة الصحة البحرينية تحصد العديد من الجوائز العالمية والعربية


الاثنين 17 يوليو 2023 | 02:08 مساءً
البحرين تحصد الجوائز العالمية
البحرين تحصد الجوائز العالمية
فريق_ السعودي اليوم

حصد القطاع الصحي في البحرين، ممثلًا في وزارة الصحة على جائزة أفضل مشروع حكومي عربي لتطوير القطاع الصحي من خلال مشروع 'التطبيب والعلاج عن بُعد'.

البحرين تحصد الجوائز العالميةالبحرين تحصد الجوائز العالمية

المشاركات المؤسسية

شارك في المشروع آلاف المشاركات المؤسسية الحكومية العربية، خلال الدورة الثانية لجائزة التميز الحكومي العربي (2021-2022) التي أُقيمت مطلع العام الجاري 2023، في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة.

فكرة المشروع

وتركزت فكرة المشروع على تقديم خدمات صحية متعددة ومترابطة ذات جودة عالية عن بعد، حيث بادرت وزارة الصحة بتطبيق الفكرة عام 2018 وتبلورت وتوسعت بشكل أكبر خلال فترة جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19).

البحرين تحصد الجوائز العالميةالبحرين تحصد الجوائز العالمية

انتخاب وزيرة الصحة

وتم انتخاب وزيرة الصحة الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن، رئيساً للجنة الرئيسة (أ) التابعة لجمعية الصحة العالمية، بصفتها رئيساً لوفد مملكة البحرين لاجتماعات الدورة الـ 76 لجمعية الصحة العالمية في جنيف، تكريماً وتتويجاً للجهود المتواصلة التي تبذلها المملكة في تنفيذ البرامج والمبادرات التي من شأنها تطوير أداء النظم الصحية وتعزيز الأمن الصحي بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية.

ويعد انتخاب وزيرة الصحة لهذا المنصب خلال الاجتماعات التي استضافتها جمعية الصحة العالمية نهاية مايو الماضي، سابقة نوعية حيث إنها المرة الأولى التي تشغل فيها مملكة البحرين هذا المنصب الرفيع، والذي يعد جوهرياً في أعمال جمعية الصحة العالمية المعنية بإدارة الجلسات وإقرار توصيات المواضيع التقنية والفنية المتعلقة بالصحة حول دول العالم والتغطية الصحية الشاملة والـتأهب والاستجابة للطوارئ.

البحرين تحصد الجوائز العالميةالبحرين تحصد الجوائز العالمية

منظمة الصحة العالمية

وتم تكريم مملكة البحرين هذا العام من منظمة الصحة العالمية، بمنح الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة، جائزة 'نيلسون مانديلا' لتعزيز الصحة، وذلك خلال الاحتفالية التي عقدت في قصر الأمم المتحدة بجنيف على هامش انعقاد أعمال الجمعية العمومية الـ 76، في مايو الماضي، بحضور وزراء الصحة في الدول المشاركة في أعمال الدورة.

البحرين تحصد الجوائز العالميةالبحرين تحصد الجوائز العالمية

الجائزة الرفيعة

وتعتبر هذه الجائزة الرفيعة التي مُنحَت للدكتورة الجلاهمة تقديراً لجهودها الوطنية في مجال تعزيز الصحة على مدار ثلاثين عاماً في مختلف مجالات العمل الصحي في مملكة البحرين ودول الإقليم لاسيما مجالات تعزيز صحة الأمومة والطفولة وصحة المراهقين ومكافحة التدخين والأمراض المزمنة والأمراض المعدية والرعاية الأولية شراكات حكومية وخاصة لدعم القطاع الصحي.

اقرأ أيضا