"التفاصيل الكاملة" بوتين يرفع الغطاء عن كواليس لقائه مع قائد فاجنر


كيف إنتهي التمرد.. وماذا قال كل منها للآخر

الجمعة 14 يوليو 2023 | 12:37 مساءً
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقائد مجموعة فاجنر الروسية يفغيني بريغوجين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقائد مجموعة فاجنر الروسية يفغيني بريغوجين
فريق-السعودي اليوم

لاتزال الساعات القليلة التي مرت علي روسيا في نهاية الشهر الماضي, خلال تمرد قائد فاجنر علي السلطات الروسية, حديث العالم أجمع,وما زاد من حالة الجدل هو سرعة إنتهاء التمرد. 

كثير من الأسئلة

وما فتح أبواب الإستفهامات علي مصرعيها, هو الإعلان عن لقاء حدث بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين و قائد مجموعة فاجنر يفغيني بريغوجين, ولاسيما كونه أبرز الرجال المقربين من ساكن الكرملين.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقائد مجموعة فاجنر الروسية يفغيني بريغوجينالرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقائد مجموعة فاجنر الروسية يفغيني بريغوجينأقرا ايضا: مفاجآة رئيس بيلاروسيا يكشف مكان قائد مجموعة فاجنر.. غير موجود بـ بلاده

بوتين يتحدث عن كواليس لقائه بـ قائد فاجنر

وخلال هذا التقرير, نستعرض تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، التي كشفت للمرة الأولى عن تفاصيل الإجتماع الذي عُقد في الكرملين في 29 يونيو مع 35 من قادة مجموعة فاجنر ، بمن فيهم رئيس المجموعة يفغيني بريغوجين.

وجاءت تصريحات الرئيس بوتين في مقابلة مع صحيفة كوميرسانت الروسية, حيث أوضح بقوله 'قدمت في الاجتماع تقييما لما فعلوه في ساحة المعركة (في أوكرانيا)، ومن ناحية أخرى، لما فعلوه خلال أحداث 24 يونيو (التمرد)، وأكدت لهم أن هناك عدة خيارات أمامهم، بما في ذلك استخدام خبرتهم القتالية'.

اقرا ايضا: الرئيس بوتين يكشف سر جديد عن تمرد فاجنر.. ويوضح موقف الجيش والشعب منه

فاجنر لم تعد موجودة

أما فيما يتعلق إذا كان سيتم الإبقاء على فاجنر كوحدة قتالية، فقد أفاد الرئيس بوتين, بقوله 'حسنا، فاجنر غير موجودة، ليس لدينا قانون للمنظمات العسكرية الخاصة، إنها ببساطة غير موجودة'، كما شدد بقوله 'لا يوجد مثل هذا الكيان من الناحية القانونية'.

فيما لفت الرئيس الروسي, خلال تصريحاته إلي أنه 'عرض على قادة فاجنر خيارات متعددة، بما في ذلك العمل تحت قيادة قائدهم المباشر غراي هير وهو الرجل الذي حاربوا تحت قيادته منذ 16 شهرا، ويواصلوا الخدمة، ولن يتغير شيء بالنسبة لهم سيقودهم نفس الشخص الذي كان قائدهم الحقيقي طوال الوقت'.

التمرد وجذور الخلاف

والجدير ذكره, أن شهدت روسيا الشهر الماضي, تمرد محدود من قوات فاجنر التي كانت تقاتل في أوكرانيا إلي جانب القوات الروسية, وقد أرجع قائد المجموعة سبب التمرد, هو قصف القوات الروسية لقواته,وذلك عقب خلاف كبير فيها بينهما, جراء إتهامات من يفغيني بريغوجين لقادة الجيش الروسي بالتباطؤ في إرسال الأسلحة لقواته التي تحارب علي الخطوط الأمامية في أوكرانيا.

اقرا ايضا: من هو قائد مجموعة فاجنر.. سابقاً حليف مقرب من الرئيس بوتين واليوم متمرد يحارب الجيش الروسي

اقرأ أيضا