بالفيديو.. مواطن في الباحة يحول مزراعته إلي واجهة سياحية والسر في الحبل السري "ما القصة"


الجمعة 14 يوليو 2023 | 09:32 صباحاً
الشاب أحمد البروقي صاحب المزرعة
الشاب أحمد البروقي صاحب المزرعة
فريق-السعودي اليوم

يكمن النجاح والتميز دائماً في الإبتكار والأبداع, فـ إذا كان للنجاح مفاتيح فـ لابد أن يكون الإبتكار واحد من هما.

سر صيت المزرعة يعود إلي دفن الحبل السري بها

وهذا ما ينطبق علي أحدالمواطنين في محافظة المندق في منطقة الباحة, حيث نجح في تحويل مزرعته إلى مزار سياحي، والسر يعود إلي  دفن والدته حبله السري في المزرعة بعد ولادته.

وبحسب ما أفادته الأم خلال تصريحاتها في لقاء مع قناة الإخبارية 'عندما ولدت ابني كنت وحدي في البيت، ما معي أحد، وسررته لما طاح سره وعطيتها لوالده وراح حطها بهذه المزرعة'.

اقرا ايضا: بالفيديو.."عزوتي" من قلب الأردن إلي أنحاء الوطن العربي.. قصة مطعم بدأت بالتكافل لـ التنافس في الخير

من مزرعة إلي واجهة سياحية

فيما أوضح الشاب الذي يدعي أحمد البروقي,وهو صاحب مزرعة البروقي السياحية في منطقة الباحة التي ذاع صيتها, بقوله ' أنا مزارع ولد مزارع، وهذه مزارعنا وطبيعتنا'.

الشاب أحمد البروقي صاحب المزرعةالشاب أحمد البروقي صاحب المزرعة

وخلال تصريحاته, أفاد البروقي أنه يزرع أنواع مختلفة من الخضروات والفاكهة في المزرعة، بالإضافة إلى تحويلها لمكان جذب سياحي, حيث لفت إلي أنه حول جزء من المزرعة إلى مكان للنزهة يقدم فيه خدمات ترفيهية للزوار تتناسب مع طبيعة المنطقة.

مشروعات مستقبلة

وذلك من خلال إنشاء كافي شوب في المزرعة، بجانب إيجاد مكان مخصص لتجهيز الطعام وألعاب للأطفال، وأضاف البروقي أيضاً إلي أنه يسعي بتجهيز مساحة من المزرعة لإعدادها للجلسات.

اقرا ايضا: تقرير..تنفيذآ لرؤية السعودية 2030 حديقة الملك سلمان تسجل أرقام قياسية..واحة خضراء تزيد عن 16 كلم2 بذلك تكون أكبر واجهة خضراء في العالم

اقرأ أيضا