الموارد البشرية ..تعلن عن بدء تفعيل برنامج "الفحص المهني"في جمهورية سيرلانكا في 5 تخصصات مهنية


الاربعاء 12 يوليو 2023 | 11:35 صباحاً
الموارد البشرية
الموارد البشرية
فريق-السعودي اليوم

بدءت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تفعيل برنامج 'الفحص المهني' في جمهورية سيرلانكا في 5 تخصصات مهنية و هي: “السباكة، والكهرباء، وكهرباء السيارات، وميكانيكا السيارات، والتبريد والتكييف', من أصل 23 تخصصاً مستهدفاً من قبل الوزارة، ضمن خطة الوزارة في تفعيل البرنامج لعدة دول في المسار الخارجي، في دول 'باكستان الإسلامية، و الهند, و بنغلاديش' في الأشهر الماضية.

يضم 23 تخصصاً من مهارات العاملين

و يضم 23 تخصصاً من مهارات العاملين مستهدفاً من قبل الوزارة، والارتقاء بجودة عمل الأيدي العاملة المهنية و رفع مستوى الخدمات المهنية المقدمة وتعزيز الإنتاجية وإيقاف تدفق العمالة المهنية غير المتكافئة مع سوق العمل في المملكة.

و استخراج شهادة الفحص المهني بالتسجيل فى بوابة الفحص المهني،و حجز موعد للاختبار النظري و العملي، و مطابقة بياناته من قبل مراقبي الاختبار بالمركز قبل إجراء الاختبار، و تصدر الشهادة بعد تجاوزه مرحلة التقييم بالنجاح،و يتم معاملة شهادة الفحص المهني كمتطلب إضافي على العامل المهني أثناء عملية الاستقدام.

اقرأ أيضاً :هبوط فى الدولار بسبب التضخم الأمريكي والإسترليني عند أعلى مستوى

ويذكر أن برنامج الفحص المهني هو أحد برامج منظومة 'الاعتماد المهني' التي  تنظم سوق العمل وترتقي بجودة العمالة في المملكة وفق استراتيجية سوق العمل.

اقرأ أيضا