بالفيديو| بعد سرقة أموالها.. فتاة تبكي وتروي تفاصيل عملية النصب


الجمعة 03 مارس 2023 | 01:05 مساءً
فريق- السعودي اليوم

 تعرض الآلاف من المصريين لعمليات نصب من خلال منصة إلكترونية ادعت استثمار أموالهم في عمليات تعدين العملات المشفرة.

وتقدم مصريون أيضاً ببلاغات للنائب العام المصري يتهمون فيها شركة تدعى 'هوج بول' للاستثمار بالنصب والاحتيال عليهم - وفق ما ذكروه في بلاغاتهم - حيث «أوهمتهم الشركة بجني الأرباح إلكترونيا، واستولت منهم على مبالغ مالية كبيرة تقدر بعشرات الملايين من الجنيهات»، بحسب مقدمي البلاغات.

وقال مدير أكاديمية التسويق الرقمي التابعة لوزارة الاتصالات المصرية، محمد حنفي،' إن شركة 'هوج بول' هي شركة مصرية بدأت عملها تحديدا في أغسطس الماضي وبدأت تدعو الناس لاستثمار أموالهم معها مقابل تحقيق أرباح غير مسبوقة. حسب سكاي نيوز

وأشار إلى أن الشركة قالت إنها ستحسب الدولار بعشرين جنيها فقط بينما السعر الرسمي أكثر من 30 جنيها للدولار، وستحول للناس المكاسب بالدولار، على أساس أن كل ألف جنيه تربح 4 دولارات يوميا.ولمزيد من إثارة الطمع لدى الضحايا فقد أعلنت الشركة عن 4 فئات للاستثمار فيها الأولى فئة 4 آلاف جنيه والأرباح ستحول بعد 150 يوما، وفئات 6 و8 و16 ألف جنيه وستحول الأرباح بعد 200 يوم.

وأكد أن العديد قاموا ببيع أصول وحولوا أموالا للشركة ولكنها بين يوم وليلة اختفت الشركة من على الانترنت.

وفي السياق نفسه روت فتاة، روت فتاة خلال مقطع فيديو تفاصيل تعرضها للنصب، موضحة أن صديقتها عرضت عليها الاشتراك فى المنصة، واقترضت مبلغ من البنك ودفعته إلى المنصة ولم تنتظر حتى تحصل على المكسب، فمبجرد إعلان الشركة عن صناديق تتمثل في دفع 12 ألف وبعد 5 أيام تحصل على 60 ألف.

وتابعت: بعت تليفون شقيقي وأخذت باقي المبلغ من أشخاص تعرفهم ووعدتهم أن تعطيهم أموالهم الضعف، وبعد أن دفعت الفلوس إلى الشركة تفاجأت بإغلاق الشركة .

اقرأ أيضا