بالفيديو.. عضو سابق بـ الجماعة الإرهابية يكشف خطتها في إغتيال عادل إمام "فيلم كاد يطيح بـ حياة الزعيم"


السبت 08 يوليو 2023 | 12:41 مساءً
الفنان عادل إمام
الفنان عادل إمام
فريق-السعودي اليوم

 تحدث العضو السابق في الجماعة الإسلامية محمد كروم، خلال فيلم وثائقي يحمل عنوان 'عادل إمام.. ذاكرة مصرية' عن تكليفه من قبل القيادي في الجماعة عبود الزمر حين كان في السجن، باغتيال الفنان عادل إمام.

الخطة كانت إغتيال شيخ الأزهر الراحل

وخلال الفيلم الوثائقي, أفاد محمد كروم, بقوله أن الخطة كانت اغتيال شيخ الأزهر الراحل محمد سيد طنطاوي -حين كان مفتي مصر- لموافقته على إعدام قتلة الكاتب فرج فودة، لكن الزمر تراجع عن مخطط قتل المفتي وصدرت الأوامر باغتيال الفنان عادل إمام.

اقرا ايضا: في عيد ميلاد عادل إمام.. أهم المحطات في حياة الزعيم و أبرز أعمالة

الجماعات المتطرفة تستهدف عادل إمام

وتابع العضو السابق في الجماعة الإسلامية, بقوله الذي كان يستغل زيارته لوالده السجين ويتلقى الأوامر من القيادات خلف القضبان، إن الجماعة الإسلامية أصدرت فتوى بتكفير عادل إمام، مشيرا إلى أن الخطة بدأت بمراقبة الفنان في محيط مسرح الهرم الذي كان يشهد عرض مسرحية 'بودي جارد'.

الفنان عادل إمام من فيلم الإرهابيالفنان عادل إمام من فيلم الإرهابي

خطة إغتيال عادل إمام

فيما أوضح كروم, أن الخطة كانت أنه 'بعد رصده لفترة ومعرفة مواعيده يتم إطلاق النار عليه أمام المسرح'،لفتاً إلي أن السبب في ذلك, هو أن الجماعة المتطرفة اعتبرت أن عادل إمام تجاوز كل الخطوط الحمراء بعد فيلم 'الإرهابي'.

أعمال عادل إمام و فضحه للجماعات المتطرفة

والجدير ذكره, أن الفنان عادل إمام له أعمال فنية كثيرة تحدي بها الجماعات الأرهابية و الفساد, ومن بين هذه الأعمال فيلم الإرهابي وطيور الظلام والإرهاب والكباب و اللعب مع الكبار و حسن ومرقص.

اقرا ايضا: بالفيديو.. فنان معتزل يكشف أسرار خاصة عن الزعيم عادل إمام وسر عادة ورثها منه نجله محمد

اقرأ أيضا