في عيد ميلاد عادل إمام.. أهم المحطات في حياة الزعيم و أبرز أعمالة


الاربعاء 17 مايو 2023 | 10:42 صباحاً
عادل إمام
عادل إمام
فريق-السعودي اليوم

يحل اليوم العيد الـ 83 لميلاد زعيم الفن و الكوميديا ليس علي مستوي مصر فقط, بل علي مستوي العالم العربي و دول العالم أجمع, و لما لا, وهو ممن نجح في أن يتربع علي عرش الكوميديا, ويتخذ مكانة خاصة في قلوب محبيه.

عادل إمامعادل إمام

بدأ منذ الصغر

فقد بدأ عادل إمام مسيرتة الفنية من الأدوار الصغيرة و الثانوية, حتي نجح في أن يصل إلي البطولة المطلقة و يتربع علي عرشها لعشرات السنوات, وقد كانت رحلته بمثابة رحلة كفاح مرخلالها بالعديد من الصعاب حتي وصل إلى عرش البطولة.

عادل إمامعادل إمام

لذا فإن السعودي اليوم, يبرز من خلال السطور التالية أهم المحطات في حياة الزعيم عادل, وأهم أدواره الفنية سواء في السينما أو المسرح أو في الشاشة الصغيرة.

أهم المحطات في مشوار الزعيم

فـ عادل إمامالذي ولد في 17 مايو عام 1940, و هو ابن محافظة الدقهلية و تحديداً قرية شها مركز المنصورة, وقد بدأ مسيرته فى عالم الفن عندما كان طالبًا والتحق بفرقة التليفزيون المسرحية عام 1962.

عادل إمامعادل إمام

إلا أن موهبة الزعيم دفعه للنجاح سريعاً, حيث نجح في إقتناص نجاح و شعبية كبيرة بعد أقل من 10 سنوات من إنطلاق مسيرته الفنية, وذلك من خلال دوره في مسرحية مدرسة المشاغبين, ليصل إلي التربع علي عرش المسرح من خلال الود سيد الشغال و الزعيم و بودي جارد.

ومن ثما إنطلقت موهبة الزعيم نحو السينما التي نجح في بداية مسيرته في الأدوار الصغيرة و البطولات الجماعية, إلي أن وصل لفترة الثمامينات, التي حقق خلالها نجاحاً واسع و بطولة فردية, وأصبح نجم الشباك بالعديد من الأفلام مثل حنفي الأبهة و النمر و الأنثي و سلام يا صاحبي.

وقد كان نجاح عدل إمام مميزاً, حيث إستطاع تحقيق بصمة فنية خاصة له, فقد نجح في تقديم الأدوار الكوميدية و الأكشن و الترجيدي.

عادل إمامعادل إمام

فيما حقق الزعيم نجاحاً مميزاً علي مستوى الشاشة الصغيرة أيضاً, وذلك من خلال العديد من المسلسلات الناجحة, مثل دموع في عيون وقحة و فرقة ناجي عطا الله و العراف و مأمون وشركاه.

أبرز أعمال عادل أمام

ولعل أبرز أعمال الزعيم عادل إمام, في السينما تتمثل في طيور الظلام و اللعب مع الكبار و أمير الظلام و السفارة في العمارة و حسن ومرقص و الإرهابي و الإرهاب و الكباب بجانب عشرات الأفلام, فيما تتمثل أهم مسرحيات الزعيم في بودي جارد و مدرسة المشاغبين و الواد سيد الشغال, بجانب الزعيم التي أكتسب منها لقبه, فيما تتمثل أبرز أعمالة الدرامية في دموع في عيون وقحة و العراف و أستاذ و رئيس قسم و فرقة ناجي عطا الله و صاحب السعادة.

اقرأ أيضا