الحرائق تهدد الكويت معدل صادم من معدلها اليومي.. والسلطات تحذر من هذه الأمور "تفاصيل"


الجمعة 07 يوليو 2023 | 09:58 صباحاً
الكويت
الكويت
فريق-السعودي اليوم

رصدت إحصائيات إرتفاع معدلات الحرائق في دولة الكويت بشكل لافت, وذلك منذ بداية فصل الصيف للعام الحالي.

الكويت تشهد 12 حريق يومياً

حيث أفادت وسائل الإعلام الكويتية, نقلاً عن مصادر إطفائية أن معدل الحرائق وصل إلى 12 حريقاً في اليوم, فيما أوضح الإطفاء, أن إهمال الاشتراطات الوقائية وسوء التخزين والتكدس والعشوائية تعتبر أبرز الأخطاء التي يقع فيها كثيرون، وتفضي إلى إندلاع الحرائق.

فيما تحدث الإطفاء الكويتي أيضاً, عن أن زيادة معدل الحرائق مع كل حلول لفصل الصيف سنوياً، بسبب لجوء البعض إلى تشغيل أجهزة التكييف بلا توقف، ما يزيد الأحمال على التيار الكهربائي.

الحرائق في الكويتالحرائق في الكويت

أبرز أسباب الحرائق في السعودية

وبحسب الإحصائيات الرسمية, فإن فرق الإطفاء الكويتية تعاملت مع نحو 2150 حريقاً متنوعاً منذ يناير 2023، وحتى 3 يوليو الجاري، بمعدل 12 حريقاً يومياً, فيما يعد التماس الكهربائي أبرز الأسباب، حيث تسبب بمفرده في اندلاع 36 %من تلك الحرائق.

حيث أفادت الإحصائيات التماس الكهربائي وراء 762 حريقاً تقريباً بنسبة تصل إلى نحو %36 من الإجمالي، أما رمي أعقاب السجائر فقد جاء في المرتبة الثانية حيث تسبب في نحو 362 حريقاً.

فيما جاء في المرتبة الثالثة عبث الأطفال بمصدر حراري أو مواد قابلة للاشتعال وتسبب في نحو 215 حادثاً, وجاء في المرتبة الرابعة الحرائق المتعمدة بفعل فاعل وتسببت في نحو 197 حريقاً بنسبة تصل إلى نحو 9 %من إجمالي الحرائق

اقرا ايضا: "ممارسة أعمال منافية للآداب" تفاصيل ضبط 16 شخص من الجنسيات الأجنبية في الكويت

اقرأ أيضا