أزمة دبلوماسية.. حقيقة حرق مواطن مصري علم الكويت


الاربعاء 05 يوليو 2023 | 01:51 مساءً
علم الكويت
علم الكويت
فريق_ السعودي اليوم

تدوال رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديوزعم أنه لمواطن مصري قام بحرق علم الكويت، ما أثار حالة من الغضب والجدل عبر منصات التواصل الاجتماعي.

الإجراءات القانونية

وطالبت الخارجية الكويتية، من السفير المصري، باتخاذ الإجراءات القانونية، ضد هذا المواطن، لافتة إلى أن السفير المصري أسامة شلتوت تسلم مذكرة من مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون الوطن العربي السفير أحمد البكر، بشأن ذلك وذلك 'بناء على توجيهات من وزير الخارجية الشيخ سالم عبد هلال الجابر الصباح'.

إرسال مذكرة رسمية

وأفاد البيان أنه تم إرسال مذكرة رسمية من سفارة دولة الكويت في القاهرة إلى وزارة الخارجية المصرية بشأن نفس الموضوع، تتضمن طلب إحالة الموضوع إلى السلطات المختصة في مصر لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة 'حيال القائمين على هذا الحساب بالشكل الذي يعكس متانة العلاقات الأخوية المتميزة بين دولة الكويت وجمهورية مصر العربية الشقيقة'.

انتشار الفيديو

بعد انتشار الفيديو، استخدم أحد صناع المحتوى في الكويت أدوات التدقيق والتحقق من الفيديوهات والصور التي يتم تداولها عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وقال صانع المحتوى الكويتي أحمد الظفيري، عبر حسابه على موقع 'تويتر'، إن الفيديو قديم ولم يصور في مصر، مضيفًا أنه نسخة مأخوذة من مقطع فيديو تم نشره للمرة الأولى في 16 يناير عام 2013، عبر قناة عراقية على موقع 'يوتيوب'. 

اقرأ أيضا