وزير الطاقة ينحاز لـ روسيا علي حساب وكالة الطاقة الدولية ويؤكد نزاهة موسكو.. تفاصيل


الاربعاء 05 يوليو 2023 | 03:30 مساءً
وزير الطاقة السعوديالأمير عبد العزيز بن سلمان
وزير الطاقة السعوديالأمير عبد العزيز بن سلمان
فريق-السعودي اليوم

أكد وزير الطاقة الأمير عبد العزيز بن سلمان, إن 'أوبك' تأكدت من 7 جهات مستقلة, من أن روسيا ملتزمة بـ قرار خفض إنتاج النفط, وذلك ضمن المتفق عليه في تحالف 'أوبك+'.

وزير الطاقة يؤكد إلتزام روسيا بـ قرار خفض إنتاج الطاقة

والجدير ذكره, أن تصريحات الأمير عبد العزيز, تأتي عقب تقارير تشير إلى عدم التزام روسيا خفض إنتاج النفط، ومن بينها تقرير صادر عن وكالة الطاقة الدولية في مايو، أفاد إن روسيا خفضت إنتاج النفط في أبريل بنحو 200 ألف برميل فقط يومياً، وهو أقلّ من نصف مليون برميل يومياً تعهدت بخفضها في وقت سابق اعتباراً من مارس.

إنتقاد جديد لـ وكالة الطاقة الدولية

وعلق وزير الطاقة علي هذا الأمر, بقوله'للأسف لم نأخذ وكالة الطاقة الدولية بالحسبان، لأنها تعدّل أرقامها بجانب الأرقام غير الدقيقة الصادرة عنها، وهذا يعمل على تشويش السوق'.

وخلال تصريحاته أيضاً, جدد الأمير عبد العزيز بن سلمان انتقاده للمنظمة, وذلك بعد أن قال الشهر الماضي إن توقعاتها 'غير المستقرة' سببت تقلبات الأسعار خلال العام الماضي وحتى الآن بسبب توقعاتها الخطأ بشأن سوق النفط.

ويشار إلي أن روسيا أعلنت خلال الأيام الماضية عن خفض طوعي إضافياً بنحو 500 ألف برميل يومياً من صادراتها النفطية، من المقرر أن يدخل حيز التنفيذ من أغسطس المقبل.

اقرا ايضا: فيديو ..وزير الطاقة يؤكد على استمرار مواجهه التحديات التي تتعرض لها أسواق النفط

اقرأ أيضا