«لا تروح بعيد.. روح السعودية» هيئة السياحة تطلق حملة لـ جذب الملايين خلال الموسم الحالي "تفاصيل"


صيف السعودية

الاربعاء 05 يوليو 2023 | 09:36 صباحاً
السياحة في السعودية
السياحة في السعودية
فريق-السعودي اليوم

تستمر جهود الهيئة السعودية للسياحة, خلال الحملة الموسمية لصيف السعودية، تحت شعار «لا تروح بعيد.. روح السعودية».

عروض خصيصاً لـ هذا الصيف

وذلك من خلال توفير أكثر من 1.8 مليون مقعد إضافي للرحلات الجوية التي تنطلق يومياً للوجهات الصيفية في المملكة, بجانب زيادة الطاقة الاستيعابية الفندقية بأكثر من 15 ألف غرفة فندقية جديدة وتقديم أكثر من 100 عرض ومنتج تم تصميمها خصيصاً لصيف هذا العام لتلبية تطلعات مختلف شرائح الزوار من الداخل والخارج.

وتتزامن هذه الحملة, مع ترقب إفتتاح المرحلة الأولى من المنتجعات السياحية في مشروع البحر الأحمر هذا العام, بجانب تسارع إنجاز الأعمال في جزيرة سندالة بمدينة نيوم، واستقبال الدرعية التاريخية مليون زائر منذ افتتاحها في شهر نوفمبر الماضي.

السياحة في السعوديةالسياحة في السعوديةاقرا ايضا: 16.5 مليون سائح خلال العام الماضي ..السعودية واجهة سياحية عالمية تزخر بكنوز فريدة

أنشطة متنوعة لـ جذب الزوار

وتقدم الحملة مجموعة واسعة من العروض والمنتجات السياحية المتميزة, وذلك من أجل إبراز تنوع الوجهات الصيفية وما تتضمنه من فعاليات وأنشطة نوعية لجذب الزوار من الداخل والخارج.

وفي إطار الإستعداد والتنسيق, قامت الهيئة السعودية للسياحة بعقد لقاء موسع قبيل إطلاق برنامج الصيف مع كافة شركاء منظومة السياحة السعودية، من القطاعين الحكومي والخاص, وذلك من أجل توحيد الرؤى والجهود، وتمكين القطاع الخاص ووضع اللمسات الأخيرة على جاهزية الوجهات والمنتجات والتجارب والعروض والباقات المقدمة.

زيارات إلي المملكة و المستهدف في رؤية 2030

والجدير ذكره, أن بيانات هيئة السياحة السعودية, كشفت عن أن إجمالي عدد الزيارات في المملكة وصل إلى 62 مليون زيارة في 2022، توزعت على 29.5 مليون زيارة من الخارج، و32.5 مليون زيارة من الداخل, فيما تستهدف هيئة السياحة الوصول إلى 55 مليون زيارة خارجية و45 مليون زيارة داخلية بحلول 2030. 

اقرا ايضا: السعودية تتيح التأشيرة السياحية إلكترونياً لـ 6 فئات جديدة .. تعرف عليها

اقرأ أيضا