هل يستطيع حاملو بطاقات التنقل التسجيل في حساب المواطن؟ المنصة تجيب


الخميس 02 مارس 2023 | 10:43 صباحاً
حساب المواطن
حساب المواطن
فريق - السعودي اليوم

حاملو بطاقات التنقل أو المعروفين بالقبائل النازحة في المملكة، هل يمكنهم التسجيل في برنامج حساب المواطن؟ سؤال مطروح في الساحة حول صرف الدعم الحكومي لهم، لكن منصة حساب المواطن تحسم الجدل حول هذا الموضوع وتجيب حسب اللوائح والمعايير المحددة مسبقًا للبرنامج والتي لا تفرق بين أحد أبدا داخل الحدود السعودية، إليكم في السطور التالية الإجابة حول هذا الموضوع.

هل يستطيع حاملو بطاقات التنقل التسجيل في حساب المواطن؟

أوضح حساب المواطن حول تسجيل أصحاب بطاقات التنقل في البرنامج بقوله إنه يمكنهم التسجيل بكل سهولة ويسر ودون أي مشاكل، وتنطبق عليهم شروط الأهلية والاستحقاق كما تنطبق على أي مواطن عادي على أرض المملكة.

شروط الأهلية في حساب المواطن

شروط الأهلية في حساب المواطن هي الشروط الأساسية التي لا بد أن تنطبق عليك لتكون مؤهلًا للتسجيل في البرنامج ثم الخضوع لمعايير الاستحقاق بعدها للحصول على الدعم، ومعايير الأهلية هي كالتالي ذكرها:

- ان تكون سعودي الجنسية.

- ان تكون مقيم داخل حدود المملكة.

- ان تتوافق بياناتك المقدمة للبرنامج مع الجهات ذات العلاقة، بمعنى أن تكون البيانات سليمة صحيحة لا يشوبها أي عمليات غش أو خداع أو تزوير.

ستحب قراءة: في خطوتين .. تحقق من نتيجة الأهلية لطلبك في حساب المواطن

شروط الأهلية في حساب المواطن

شروط الاستحقاق في حساب المواطن

شروط الاستحقاق في حساب المواطن هي الشروط التي علي أساسها يحدد صرف الدعم لك ام لا، فقد تنطبق عليك شروط الأهلية لكن قد لا تستحق الدعم لأن شروط الاستحقاق غير منطبقة عليك، وإليكم أهم بنود الشروط:

- الإفصاح عن عدد أفراد الأسرة.

- الإفصاح عن أعمار أفراد الأسرة.

- الإفصاح عن الدخل الشهري الإجمالي للأسرة.

حسنًا، تنطبق شروط الاستحقاق في حالة كان الدخل الشهري الإجمالي للأسرة غير متجاوز الحد المانع المحدد مسبقًا من طرف إدارة حساب المواطن، ففور تجاوز الدخل الشهري هذا الحد فتكون غير مستحق للدعم.

ستحب قراءة: رقم حساب المواطن خدمة العملاء لجميع الاستفسارات | اتصل بنا

الاستحقاق الفعلي حساب المواطن

حساب المواطن

حساب المواطن هو برنامج حكومي متخصص في تقديم الدعم للمواطنين محدودي ومتوسطي الدخل في المملكة، تأسس في أواخر عام 2017م للتخفيف من آثار التوسعات الاقتصادية الصعبة التي تؤثر علي المستوى المعيشي، لذلك كان دور حساب المواطن في سد هذا العجز وفق عدد من المعايير المحددة مسبقًا لضمان عدم وجود أي حالات غش أو خداع ووصول الدعم إلى مستحقيه بالفعل.

ستحب قراءة: رابط التسجيل في حساب المواطن والتقدم للبرنامج خطوة خطوة

اقرأ أيضا