قبل تعاقده ..ماذا قدم جورجي جيسوس مع الهلال في الولاية الأولى؟


الاحد 02 يوليو 2023 | 10:41 صباحاً
جورجي جيسوس
جورجي جيسوس
فريق-السعودي اليوم

تعاقد نادي الهلال السعودي مع البرتغالي جورجي جيسوس، لبدء تدريب الفريق في الموسم الجديد 2023-2024 ,و عاد جيسوس لتدريب الهلال خلفاً للأرجنتيني رامون دياز، الذي رحل في نهاية موسم  2022-2023 بعد فشله فى الاحتفاظ بلقبي الدوري السعودي و دوري أبطال آسيا.

خورخي جيسوس عائد للهلال

و نشر الهلال عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" ، مقطع فيديو بعنوان 'للقصة فصول لم تنته'، معلنا من خلاله عودة مدربه السابق ليؤدي من جديد.

و تحدث جيسوس فى الفيديو : ' الزمن يمضي، و الحياة تتجدد، و التاريخ يكتب ذكريات ، و مستقبل لم يرو بعد، للقصة فصول لم تنته، خورخي جيسوس عائد للهلال'.

ماذا قدم جورجي جيسوس مع الهلال من قبل؟

بعد عودة خيسوس للهلال مجدداً، و ذلك بعدما سبق له تدريب الفريق في عام 2018.

و كان خيسوس قاد الفريق في 26 مباراة في مختلف البطولات، فاز في 20 منها و خسر مباراتين و تعادل في أربع، و سجل 66 هدفا و تلقت شباك الفريق 23 هدفا.

وحصل الهلال لقباً وحيداً مع خيسوس، حيث توج بطلاً لكأس السوبر المحلي بالفوز على الغريم التقليدي اتحاد جدة فى لندن بنتيجة 2-1، و ذلك في أولى مبارياته له مع الفريق يوم 17 أغسطس 2018.

ورحل خيسوس عن الهلال بعد اختلاف مع إدارة النادي وقتها حول تجديد العقد، حيث أراد الهلال استمرار المدرب لما بعد دوري أبطال آسيا في نوفمبر 2019 , فيما فضل المدرب الرحيل بعد نهاية موسم 2018-2019، ما دفع إدارة النادي لفك التعاقد مع المدرب البرتغالي , واستعان النادي بعدها بالكرواتي زوران ماميتش بعد إنهاء تعاقده مع العين الإماراتي.

ماذا قدم جيسوس مع فنربخشة؟

و عاد جيسوس إلى الهلال بعد نهاية عقد المدرب البرتغالي مع فنربخشه التركي الذي تولى تدريبه في الموسم الماضي 2022-2023 ,ولعب جيسوس مع فنربخشه 52 مباراة في مختلف المسابقات، حقق خلالها الفوز في 35 مباراة ,و تعادل في 10 و تلقي 7 هزائم، و سجل الفريق 114 هدفا و استقبل 54.

اقرأ أيضاً :مقابل 20 مليون يورو.. النصر يقدم عرضاً مغرياً لضم ياسين بونو حسب تقرير إسباني

و تعاقد الهلال مع لاعبين من الدوري الإنجليزي الممتاز 'البريميرليغ'، و هما البرتغالي روبن نيفيز من و لفرهامبتون و السنغالي كاليدو كوليبالي من تشيلسي، ويخطط 'الزعيم' بقوة في التعاقد مع البرتغالي بيرناردو سيلفا نجم مانشستر سيتي.