بالفيديو.. خبير تقني يكشف خطة ماسك المستقبلية في تويتر


ماسك لن يبقي مستخدم مجاناً في تويتر

الاحد 02 يوليو 2023 | 09:51 صباحاً
الميلياردير الأمريكي إيلون ماسك و تويتر
الميلياردير الأمريكي إيلون ماسك و تويتر
فريق-السعودي اليوم

سعي الملياردير الأمريكي إيلون ماسك, لـ إحداث تغيرات جذرية في موقع التواصل الإجتماعي تويتر, عقب الإستحواذ عليه, من خلال صفقة كبري.

وفي أحدث قرارت ماسك, قرر أمس السبت، تحديد الاستخدامات المجانية لشبكة تويتر، وفتحها لمن يدفع مقابل الخدمة.

الحصول علي أموال

ومن جانبه, علق خبير التقنية عبدالعزيز الحمادي علي هذا الأمر, من خلال قوله أن ماسك ومنذ مجيئه، وهو يحاول الحصول على أي أموال من المستخدمين، نظرًا لما تتكبده الشركة من أموال هائلة تدفع يوميًا، لتشغيلها وتغطية تكاليفها، سواء الخاصة بالعاملين فيها، أو تكلفة الخدمات التي تقدمها.

وتابع الخبير التقني بقوله, أنه في ظل الزيادة الكبيرة للمشتركين، يزداد العبء على الرجل، الذي لا يجد مفرًا من الحصول على مقابل مادي ثمنًا لما يقدمه من خدمات,كما أوضح أن موارد تويتر أقل كثيرًا من نفقاتها، وما حدث مؤخرًا، عندما قام ماسك بإغلاق الرسائل القصيرة التي تستخدم في عملية التسجيل يؤكد ذلك؛ لأنه كان يدفع الملايين مقابل هذه الرسائل للشركات الأخرى.

شركة مساهمة

فيما لفت الحمادي خلال تصريحاته, إلي أنه يعتقد أن ماسك لن يقتصر في الحصول على مقابل للخدمة، من الشركات التي تستفيد من تويتر فقط، بل إنه يستهدف كل المستخدمين، لأنه يريد ثمن الخدمة من الجميع وليس من فئة معينة. 

كما يعتقد الحمادي أيضا, أن خطة ماسك في تحويل الشركة مستقبلاً إلى شركة مساهمة، وبالتالي فإن شركة لها دخل يكفي احتياجاتها، ومشتركين بالملايين يدفعون مقابل خدماتها، ستكون قيمتها أكبر من الاقتصار على عملائها من الشركات فقط.

لن يضحي بـ المشترك المجاني

إلا أن خبير التقنية يرى في نهاية الأمر أن إيلون ماسك لن يضحي بالمشترك المجاني بسهولة، خوفًا من تراجع المشتركين بصورة تعود بالضرر على الشركة وعلى عكس ما يريد.

اقرا ايضا: هيئة الغذاء والدواء FDA توافق رسميآ علي إجراء تجارب الأولي لشريحة إيلون ماسك الذكية Neuralink

اقرأ أيضا