بالفيديو.. حاج مغربي يهب حجته لـ الملك المؤسس إمتناناً لـ خادم الحرمين وولي العهد.. تعرف علي السبب وراء ذلك


السبت 01 يوليو 2023 | 04:01 مساءً
الحج
الحج
فريق-السعودي اليوم

كشف حاج مغربي، عن أنه أدى الحج بنية خالصة عن العاهل السعودي الراحل الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن فيصل آل سعود مؤسس المملكة العربية السعودية الحديثة.

وهب الحج لـ الملك المؤسس إمتناناً لـ خادم الحرمين وولي العهد

وجاء ذلك من خلال تصريحات له علي قناة الإخبارية السعودية, ويشار إلي أن الرجل المغربي ' يُدعى الحاج عبدالجليل، قام بـ أداء فريضة الحج عن الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن فيصل'.

وقد أفاد الحاج عبدالجليل خلال الفيديو, بقوله 'فكرت بهدية تليق بمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين، فلم أجد إلا هذه الهدية، والله أسأل أن تكون خالصة لوجه الكريم أولا، ثم أن تليق بمقامهم، وهي أنني نويت الحج عن جلالة الملك المغفور له بإذن الله، الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن فيصل آل سعود طيب الله ثراه'.

اقرا ايضا: وزير الحج والعمرة.. يكشف موعد بدأ التحضيرات لـ موسم الحج الجديد 1445 هـ

وأضاف الحاج المغربي بقوله 'لحم أكتافي من هذا البلد المبارك، فأنا نصف عائلتي مغربي والنصف الآخر أكرمني الله أنه سعودي، فأبنائي من سيدتين سعوديتين كريمتين، تكرمتا علي بعد كرم الله عز وجل.. وقد كبر الأبناء'.

وخلال تصريحاته أيضا, تابع الحاج عبدالجليل بقوله'أترحم بالمناسبة هذه في هذا العيد المبارك، على أولئك الرجال الأشاوس الذين قضوا في الحج ولا نحسبهم عند الله إلا أنهم شهداء'.

فيما إختتم الحاج المغربي تصريحاته, بقوله 'أسأل الله أن يكون هذا الكلام وهذه الأحاسيس كلها خالصة لوجهه الكريم، فإني والله لا أريد جزاء ولا شكورا لكنه نذير من العرفان'.

جهود المملكة لـ خدمة ضيوف الرحمن

والجدير ذكره, أن قيادة المملكة لا تدخر جهداً في توفي كافة سبل الراحة والتيسير لـ ضيوف الرحمن, حيث تقدم المملكة كافة الخدمات لـ حجاج بيت الله, لـ أداء مناسك الحج بـ سهولة ويسر, وذلك سواءمن خلال فرق الأمن أو الفرق الطبية و الهلال الأحمر, وغيرها من الفرق التي تعمل علي خدمة الحجاج.

اقرا ايضا: بالفيديو ..أمانة العاصمة المقدسة تقدم ارشادات للحجاج عند المغادرة وتحذر من إصطحاب هذه المواد في المطارات

اقرأ أيضا