بالفيديو.. حاج يستخدم الإسكوتر الكهربائي لـ التنقل في المشاعر المقدسة "أسهل و أسرع"


الثلاثاء 27 يونية 2023 | 08:34 صباحاً
حاج يستخدم الإسكوتر الكهربائي
حاج يستخدم الإسكوتر الكهربائي
فريق-السعودي اليوم

تزامناً مع بدأ مناسك الحج لـ هذا العام, شوهد بعض الحجاج وهم يلجأون لـ إستخدام الإسكوتر الكهربائي لـ التنقل بين المشاعر المقدسة بـ شكل أسهل و أيسر.

حاج يستخدم الإسكوتر الكهربائيحاج يستخدم الإسكوتر الكهربائياقر ايضا : يوم عرفة 9 ذي الحجة.. مواقيت الصلاة في مكة والمدينة ومعظم مناطق المملكة

وسيلة إنتقال سهلة

وخلال ذلك رصدت العدسات حاج يتنقل بين المشاعر المقدسة مستخدماً الإسكوتر الكهربائي, حيث ظهر الرجل وهو يرتدي ملابس الإحرام ويقود الاسكوتر باحترافية عالية بين المركبات ويبدو أنه وسيلته المفضلة للتنقل في المملكة.

والجدير ذكره, أن سبق و أعلنت الهيئة العامة للنقل، توفير 1000 سكوتر كهربائي كخدمة للحجاج لتسهيل تنقلهم وتوفير خيارات نقل متعددة في موسم حج هذا العام 1444 هـ، وذلك للعام الثاني على التوالي بعد إطلاق الخدمة بشكل تجريبي خلال موسم حج العام الماضي 1443هـ.

ويذكر أن, خدمة السكوتر الكهربائي في الحج تهدف إلى تحسين تجربة الحجاج، وتسهيل تنقلهم أثناء تأديتهم لهذه الشعيرة، وبما يضمن تقليص مدة التنقل خلال تحرك الحجاج، كما جرى تخصيص مسارات محددة معزولة عن حركة المشاة والمركبات، لتسهيل استخدامها والحفاظ على سلامة الحجاج.

مسار الخدمة 

وبحسب ما قررت السلطات, فإن مسار الخدمة يتكون من حارتين ذهاباً وإياباً، ويبلغ طوله «2 كم» تبدأ من محطة كدانة وحتى نفق محبس الجن، المؤدي إلى محطة باب علي بالمسجد الحرام.

اقرا ايضا: في أولي رحلات للحافلات ذاتية القيادة..وزير النقل والخدمات اللوجستية يرافق الحجاج في موسم الحج 1444هـ

اقرأ أيضا