بالفيديو.. تعرف علي سر تسمية يوم التروية بـ هذا الأسم و كافة التفاصيل عنه


الاحد 25 يونية 2023 | 11:50 صباحاً
المشاعر المقدسة
المشاعر المقدسة
فريق-السعودي اليوم

يعد يوم التروية واحد من أفضل الأيام, وهو اليوم الذي يسبق يوم وقفة عرفة, وهناك كثير من العبادات و النوافل المفضلة في هذا اليوم, لكن هناك هناك من يريد أن يعرف ما هو يوم التروية ولماذا سمي بـ هذا الإسم.

كافة التفاصيل عن يوم التروية

لذا, نقدم في موقع السعودي اليوم, كافة التفاصيل عن يوم التروية, وسبب تسميته بـ هذا الإسم, أفضل الأعمال المستحابة فيه, وذلك وفقاً لـ آراء الفقهاء و رجال الدين والمتخصصين.

حيث أوضح أستاذ الشريعة ورئيس مجلس إدارة الجمعية الفقهية الشيخ الدكتور سعد الخثلان، عن سبب تسمية يوم الثامن من ذي الحجة بـ يوم التروية, وذلك من خلال مقطع فيديو له.

سبب التسمية

وخلال الفيديو, أفاد الخثلان أن يوم التروية هو اليوم الثامن من شهر ذي الحجة، وأن سبب تسميته بهذا الاسم أن الناس قديمًا كانوا يتروون فيه بالماء استعدادًا للحج, مشيراً إلي أن المشاعر المقدسة في الماضي، لم يكن فيها ماء، فكان الناس يتروون بالماء استعدادًا للحج، في مثل هذا اليوم من شهر ذي الحجة، وهم مقبلون على أيام الحج ويوم عرفة ثم مزدلفة ثم بعدها العودة إلى منى في أيام التشريق.

اقرا ايضا: "للشراء بـ السعر المناسب" تعرف علي أسعار الأضاحي في المملكة بالتفصيل

أماكن التروية قديماً

وخلال تصريحاته, أوضح  أستاذ الشريعة ورئيس مجلس إدارة الجمعية الفقهية, أن قديماً كان هناك جهود من بعض المسلمين في إيصال الماء إلى مكة، فهناك زبيدة لها عين مشهورة، وكذلك عين بنت الزعفران أيضًا.

فيما إختتم تصريحاته, بقوله أنه من نعمة الله تعالى على الجميع، ومن نعمته سبحانه على الحجيج في الوقت الحاضر، أن تيسرت المياه في المشاعر المقدسة، تيسرًا لم يحصل في أي زمن مضى، ويسّر الله تعالى لهم السبل والماء بأن رواهم الله بفضل منه ونعمة. 

اقرا ايضا: قبل وقفة عرفة..تعرف علي أفضل أدعية لـ الميت في اليوم الفضيل

اقرأ أيضا