بالفيديو.. طيران أمن الدولة يحلق في سماء المشاعر المقدسة.. تعرف علي السبب


الاحد 25 يونية 2023 | 09:29 صباحاً
مشاهد جوية للمشاعر المقدسة
مشاهد جوية للمشاعر المقدسة
فريق-السعودي اليوم

ضمن عملية تأمين ضيوف الرحمن خلال أداء مناسك الحج, طائرات الأمن في رئاسة أمن الدولة تنتشر في سماء المشاعر المقدسة.

مشاهد جوية للمشاعر المقدسةمشاهد جوية للمشاعر المقدسة

مشاهد جوية للمشاعر المقدسة

وقد تم تداول مقطع فيديو علي مواقع التواصل الإجتماعي, يظهر مشاهد جوية للمشاعر المقدسة من طائرات الأمن في رئاسة أمن الدولة.

وضمن مساعي التأمين, أكد قائد قوات الطوارئ الخاصة برئاسة أمن الدولة اللواء ركن محمد العمري، أن “القوات الخاصة تتواجد في مكة والمدينة والمشاعر المقدسة، إضافة الى أن كافة المواقع مجهزة بقوات خاصة مدربة هدفها الأساس المحافظة على أمن الحج وأمن ضيوف الرحمن”.

اقرا ايضا: مبادرة إنسانية كريمة شباب سعوديون يقدمون المأكولات والمشروبات للحجاج

توصيات الأمن لـ ضيوف الرحمن

وجاءت تصريحات اللواء محمد العمري خلال مؤتمر صحفي لاستعراض آخر الاستعدادات الأمنية لتأمين موسم الحج، وخلال ذلك دعا الحجاج لتعاون وعدم اصطحاب الأمتعة وافتراش الطرق أو الجلوس بها أو الانتظار أو عكس السير، لأداء الشعيرة بكل يسر وسهولة.

أمن الحج “خط أحمر”

فيما لفت العمري خلال تصريحاته, إلي أن أمن الحج “خط أحمر”، ولن يسمح بأي تسييس خلال أداء مناسك الحج, وذلك من خلال قوله “نتعامل مع الحجاج على مستوى واحد؛ مواطنين، مقيمين، وافدين من الخارج، هؤلاء هم ضيوف الرحمن، ونحن نتعامل معهم ونحملهم على أكف الراحة”, لكنه حذر في الوقت ذاته بقوله “لكن إذا ما تيقن أو توافرات أي معلومات عمن يريد الإخلال بالحج، قطاعات أمن الدولة له بالمرصاد، لن نرضى بالوصول إليه، بل قبل الوصول إليه”.

اقرا ايضا: بالفيديو.. سيارة طمية أغرب سيارة إسعاف في موسم الحج والوحيده من نوعها "بماذا تتميز و ما سر التسمية"

اقرأ أيضا