بالتفاصيل.. تعرف علي برامج "متحد" لـ خدمة حجاج الداخل خلال موسم الحج الحالي


السبت 24 يونية 2023 | 09:57 صباحاً
المجلس التنسيقي لمنشآت خدمة حجاج الداخل "متحد"
المجلس التنسيقي لمنشآت خدمة حجاج الداخل "متحد"
فريق-السعودي اليوم

أوضح الشيخ إبراهيم صالح المزيني نائب رئيس المجلس التنسيقي لمنشآت خدمة حجاج الداخل 'متحد'، عن أن  هناك عدد كبير من المبادرات والشراكات التي أطلقها المجلس التنسيقي لمنشآت خدمة حجاج الداخل لموسم حج 1444هـ.

تعزيز نقاط القوة

وخلال تصريحات له, أفاد نائب رئيس المجلس التنسيقي لمنشآت خدمة حجاج الداخل, أن تلك المبادرات والشراكات تهدف إلى تعزيز النجاحات السابقة للمجلس التنسيقي من خلال تعزيز نقاط القوة، وتحسين الفرص، وإيجاد الحلول المبتكرة لتجاوز التحديات.

المجلس التنسيقي لمنشآت خدمة حجاج الداخل المجلس التنسيقي لمنشآت خدمة حجاج الداخل 'متحد'اقرا ايضا: فيديو.. وكيل وزارة الحج: التسجيل متاح حتى نهاية الشهر .. وهذه أسعار الباقات لحجاج الداخل

أهداف المجلس التنسيقي لمنشآت خدمة حجاج الداخل "متحد"

مشيراً إلي أن هذا يسهم في تحقيق أهداف المجلس التنسيقي وتطلعات وزارة الحج والعمرة في هذا المجال، إلى جانب المساهمة في زيادة معدلات التوظيف والتوطين، ورفع جودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، وضمان استدامة منشآت خدمة حجاج الداخل، وتفعيل دور منشآت خدمة حجاج الداخل في المسئولية الاجتماعية والأعمال التطوعية.

أقرا ايضا: بالتزامن مع موسم الحج.. المجلس التنسيقي لحجاج الداخل يطلق هويته الإعلامية الجديدة

أبرز البرامج

وفيما يتعلق بـ البرامج الرئيسية التي أطلقها المجلس التنسيقي لمنشآت خدمة حجاج الداخل، تطرق الشيخ إبراهيم صالح المزيني بقوله, أن أطلق المجلس برنامج (جدير)، وهو برنامج يُعنى بالمبادرات في مجالات المسئولية الاجتماعية, بجانب برنامج (واعي)، ويُعنى بجميع المبادرات التي تساهم في التوعية والتثقيف لمنشآت خدمة حجاج الداخل وضيوف الرحمن، بالإضافة إلي برنامج (مساند)، ويختص بالمبادرات المساندة للملفات الرئيسية لمنشآت خدمة حجاج الداخل.

ويأتي بجانب ذلك, إطلاق وحدة التطوع المعنية بجميع الإجراءات المتعلقة باستقطاب المتطوعين وتسجيلهم وإدارتهم، وتنظيم أعمالهم داخل المشاعر المقدسة.

هذا وقد أشار المزيني إلى أن المجلس التنسيقي قام بفتح خط ساخن في التواصل مع الدعاة، وتم تحقيق وتسجيل رغبات للدعاة بنسبة 93%، وإنشاء رسائل نصية، تصل للدعاة مباشرة، تفيد باعتمادهم ضمن الدعاة، وبها اسم المنشأة ورقم التواصل، إلى جانب مبادرة توزيع منشورات وملصقات توعوية على المنشآت، تجاوزت الـ230 ملصقًا. 

أقرا ايضا: شروط الحج لحجاج الداخل وخطوات التسجيل بالمسار الإلكتروني

اقرأ أيضا