بالفيديو :حكاية الحمود أكثر من 30 عامًا في تجهيز سيارات الإسعاف بمواسم الحج


الخميس 22 يونية 2023 | 03:12 مساءً
الحمود
الحمود
فريق-السعودي اليوم

نشرت هيئة الهلال الأحمر السعودي على موقع التواصل تويتر, فيديو لرجل الإسعاف الذي يخدم منذ أكثر من 30 عامًا،يعمل في تجهيز سيارات الإسعاف بمواسم الحج، وهو العمل الذي شهد تطورًا على مدار العقود الثلاث الماضية ,اسمه بندر الحمود.

هناك تعب ومشقة ولكن هنا حب

وقال بندر الحمود في مقطع الفيديو  : “منذ عام 1410هـ، وأنا متخصص في صيانة سيارات الإسعاف”، مشيرًا إلى أنه على قدر  التعب الذي يتعرض له  والمشقة خلال العمل فى موسم الحج ، لكن هناك حب تحمله أعين الناس.

إمكانات بسيطة جداً

و يروي بندر الحمود كيف كانت الإمكانات فى الماضي “بسيطة جدًا””، إذ كان لايوجد سوى ورشتين للصيانة فقط، هما: ورشة في شارع المنصور، وورشة في الإسناد، وهما عبارة  عن مظلتين غير مبانيين.

و تذكر رجل الإسعاف : “كان السكن عبارة عن خيام و مكيفات صحراوية متحركة، و أتذكر أن زملائي في وقت الظهيرة كانوا يضعون ثلجًا في المكيفات، و كانت قطع الغيار موجودة في نفس الخيام التي نسكنها، لكن الحمد لله تغلبنا على الصعوبات”.

اقرأ أيضاً :شاهد..هل يجوز إرتداء المحرم لـ الكمامة والساعة والخاتم.. تعرف علي الرآي الفقهي

وأشار إلى أن “الهلال الأحمر السعودي ينمو من سنة إلى أخرى”، لافتًا إلى ما شهده هذا العام 1444 هـ من أعداد هائلة من السيارات و تنوعها و فخامتها، و جميع العاملين على هذه السيارات و صيانتها من سعوديون.

اقرأ أيضا