"الشركات تفكر في المغادرة" أزمة الطاقة تتفاقم في ألمانيا.. والحلول غائبه


الخميس 22 يونية 2023 | 09:40 صباحاً
أزمة الطاقة في ألمانيا
أزمة الطاقة في ألمانيا
فريق-السعودي اليوم

تتفاقم أزمة الطاقة في ألمانيا يوماً بعد الآخر, فـ منذ أن ألقت الأزمة الروسية الاوكرانية بـ ظلالها علي ملف الطاقة في العالم, وتعد ألمانيا أبرز الخاسرين من هذه الآثار, حتي وصل أن بعض المستثمرين يفكرون في الرحيل عن ألمانيا.

أزمة الطاقة في ألمانياأزمة الطاقة في ألمانيا

الشركات تفكر في مغادرة ألمانيا بشكل كامل

وما يدلل علي ذلك الأمر, هو تصريح رئيس اتحاد الصناعة الألماني سيغفريد روسورم، الذي أفاد خلاله بقوله إن أسعار الطاقة الألمانية مرتفعة للغاية لدرجة أن بعض الشركات تفكر في مغادرة البلاد تمامًا.

وتابع سيغفريد روسورم، بقوله 'الكثير من الشركات المملوكة للعائلات لديها خطط للانتقال'، كما أضاف أن ظروف العمل الحالية في ألمانيا خلقت 'مزيجًا' من العقبات أمام الشركات.

اقرا ايضا: تقرير ..ارتفاع استثمارات الطاقة النظيفة إلى 3 مرات في الدول الناشئة والنامية بقيمة تبلغ 2.8 تريليون دولار

آثار إرتفاع أسعار الطاقة علي ألمانيا

ومن جانبه, فقد تناول وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك قضية الشركات التي تتطلع إلى الانتقال إلى مكان آخر في خطابه في مؤتمر يوم الصناعة في برلين 'من وجهة نظري، تعد ألمانيا موقعًا جذابًا لكل من الشركات الجديدة والقائمة', 'بالطبع، تتعرض صناعات المواد لضغوط نتيجة لارتفاع أسعار الطاقة، ولكن هناك قرارات سياسية يتعين اتخاذها'.

إجراءات لـ السيطرة علي الأزمة

والجدير ذكره, أن ما يؤكد تفاقم أزمة الطاقة في ألمانيا, هو أن خلال الشهر الماضي, كشفت الحكومة الألمانية عن خطط لتخصيص حوالي 4 مليارات يورو أي ما يعادل 4.4 مليار دولار, كل عام لدعم أسعار الكهرباء للصناعات كثيفة الاستهلاك للطاقة، في محاولة لحماية بعض الشركات من التكاليف المرتفعة.

اقرا ايضا: عقب تعاون إستراتيجي.. الطاقة المصرية تقييم حقول الغاز في موريتانيا

اقرأ أيضا