جندي بالحرب العالمية يرسم خريطة لتقود إلى كنز من المجوهرات الثمينة بقرية صغيرة بــ هولند


قصة العثور على كنز من المجوهرات الثمينة ...

الاربعاء 01 فبراير 2023 | 03:05 صباحاً
فريق _السعودي اليوم

كشف موقع ' dcnewsnow' على وجود كنز مدفون من المجوهرات الثمينة من خلال العثور على خريطة مرسومة باليد تعود للحرب العالمية الثانية .

حيث أثارت خريطة مرسومة باليد بحرف X باللون الأحمر تُظهر موقع مخبأ مدفون من المجوهرات الثمينة التي نهبها النازيون من قبو بنك مفخخ ، عملية البحث عن الكنز في العصر الحديث في هولندي صغير، قرية بعد أكثر من ثلاثة أرباع قرن.

قصة العثور على كنز من المجوهرات الثمينة ...

منذ عدة أسابيع، حيث عثر على خريطة قديمة يعتقد أنها تشير إلى المكان الذي أخفى فيه جنود ألمان كنوزا تقدر قيمتها بملايين الدولارات خلال الحرب العالمية الثانية، خيال هواة البحث عن الكنوز في هولندا.

وقال الأرشيف الوطني الهولندي إنه يعتقد أن الخريطة تشير إلى المكان الذي أخفى فيه الجنود النازيون أربعة صناديق كبيرة مليئة بالماس والياقوت والذهب والفضة وجميع أنواع المجوهرات التي نهبوها بعد انفجار في بنك في أغسطس 1944، وفقا لقناة الحرة.

وتقول صحيفة نيويورك تايمز إن ما لم يعرفه الرجال الذين دفنوا المسروقات على الأرجح هو أن أحد زملائهم الجنود، وهو رجل يدعى هيلموت سوندر، كان مستلقيا في الأدغال مصابا بإصابة في الحرب يراقب المشهد ويرسم خريطة دقيقة تظهر بالضبط أين دفن الكنز.

وعلى الرغم من أنه لا يمكن تأكيد وجود الكنز بشكل كامل، إلا أن المعهد قام بعدة محاولات فاشلة للعثور عليه في عام 1947، حسبما قالت المتحدثة باسم الأرشيف الوطني آن ماريك سامسون لرويترز.

ولا يعرف الكثير عن مصير الرجل الذي رسم الخريطة، لكن الوثيقة انتهى بها المطاف في الأرشيف الوطني الهولندي في لاهاي.

سكان القرية بعدما وصل لهم نبأ الكنز ...

تقول الصحيفة إن العشرات من السكان يتجولون في القرية حاملين المجارف وأجهزة الكشف عن المعادن.

وليس من الواضح تماما ما الذي سيحدث للكنز إذا ما عثر عليه شخص ما.

وهناك مخاطر مرتبطة بالبحث عن الكنز في المنطقة، حيث لا تزال هناك مخلفات من الحرب العالمية، قد يكون بعضها خطرا او قابلا للانفجار.

اقرأ أيضا