شاهد آخر ظهور لـ ركاب الغواصة تيتان قبل أن تطادرهم لعنة تايتانيك.. فرص نجاتهم تقترب من النفاذ


الاربعاء 21 يونية 2023 | 10:42 صباحاً
الغواصة تيتان
الغواصة تيتان
فريق-السعودي اليوم

تستمر أعمال البحث عن الغواصة السياحية المفقودة في المحيط الأطلسي يومها الرابع اليوم 21 يونيو ، وسط جهود مضنية من قبل فرق الإنقاذ للعثور على الغواصة التي اختفت أثناء نقلها ركاباً أثرياء في رحلة إلى حطام سفينة التايتانيك, بالمياه العميقة قبالة ساحل كندا.

الغواصة تيتانالغواصة تيتان

ملابسات فقدان الإتصال 

وذلك بعدما قام كل من قائد الغواصة و4 أشخاص داخلها في وقت مبكر من يوم الأحد الماضي, بـ الإنطلاق في رحلة غوص تستغرق ساعتين, إلا أنه سرعان ما فقد الاتصال بهم من خلال السفينة الأم, التي إنطلقوا من خلالها على السطح بعد ساعة و45 دقيقة من انطلاقهم.

ركاب الغواصة 

ويذكر أن من بين ركاب الغواصة الذين انطلقوا في رحلة سياحية استكشافية تبلغ تكلفتها 250 ألف دولار للشخص الواحد، الملياردير البريطاني هيميش هاردينج ورجل الأعمال من أصل باكستاني شاه زاده داوود وابنه سليمان، والاثنان مواطنان بريطانيان.

كما ردد البعض أن من بين الركاب أيضاً, المستكشف الفرنسي بول هنري نارجوليت والمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة 'أوشن جيت إكسبيديشنز' راش ستوكتن كانا على متن الغواصة. 

أخر ظهور لـ ركاب الغواصة تيتان

وقد وثق ركاب الغواصة آخر ظهور لهم بصورة قبل أن يفقدوا الإتصال, داخل الغواصة تيتان' في مياه المحيط الأطلسي, وهم في طريقهم لتوثيق حطام سفينة 'تايتانيك'.

اقرا ايضا: لـ حل لغز غرق سفينة تايتنك.. مسح ثلاثي الأبعاد

ركاب الغواصة تيتانركاب الغواصة تيتان

الفرصة الاخيرة لـ النجاة

ويشار إلي أن الغواصة 'تيتان' تم تصميمها لتبقى تحت المياه لمدة 96 ساعة، مما يعطي الركاب الخمسة على متنها فترة حتى صباح غد الخميس قبل أن ينفد الهواء بداخلها.

حطام تايتانيك

والجدير ذكره, أن حطام سفينة تايتانيك التي ارتطمت بجبل جليدي وغرقت في أول رحلة لها عام 1912, يقع على بعد 1450 كيلومتراً تقريباً شرق مدينة كيب كود بولاية ماساتشوستس الأمريكية, و644 كيلومتراً جنوب مدينة سانت جونز في مقاطعة نيوفاونلاند بكندا.

اقرا ايضا: خفر السواحل الأمريكي يواصل البحث عن غواصة مفقودة كانت تعمل في نقل أفراد لمشاهدة حطام السفينة تايتانيك

اقرأ أيضا