بعد النجاح الواسع العام الماضي.. النقل توفر 1000 سكوتر كهربائي في موسم الحج 1444 هـ


الثلاثاء 20 يونية 2023 | 03:37 مساءً
السكوتر الكهربائي في موسم الحج
السكوتر الكهربائي في موسم الحج
فريق-السعودي اليوم

أعلنت الهيئة العامة للنقل، عن توفير 1000 سكوتر كهربائي كخدمة للحجاج لتسهيل تنقلهم وتوفير خيارات نقل متعددة في موسم حج هذا العام 1444 هـ، وذلك للعام الثاني على التوالي بعد إطلاق الخدمة بشكل تجريبي خلال موسم حج العام الماضي 1443هـ.

الهدف من توفير سكوتر كهربائي في الحج

وبحسب ما أفادته الهيئة خلال إعلانها, فإن توفير خدمة السكوتر الكهربائي في الحج, يأتي بهدف تحسين تجربة الحجاج، وتسهيل تنقلهم أثناء تأديتهم لهذه الشعيرة، وبما يضمن تقليص مدة التنقل خلال تحرك الحجاج، كما جرى تخصيص مسارات محددة معزولة عن حركة المشاة والمركبات، لتسهيل استخدامها والحفاظ على سلامة الحجاج.

اقرا ايضا: هذا النوع ممنوع إرتدائه.. مدينة الملك سعود الطبية تواجُه نصائح لـ ضيوف الرحمن حول ملابس الإحرام "تفاصيل"

السكوتر الكهربائي في موسم الحجالسكوتر الكهربائي في موسم الحجاقرا ايضا: متي يبدأ مناسك الحج؟ ومتي ينتهي؟ وموعد الوقوف بعرفة موسم حج 1444هـ

مسارات خدمة السكوتر الكهربائي

هذا وقد كشفت الهيئة, عن أن مسار الخدمة سيتكون من حارتين ذهاباً وإياباً، ويبلغ طوله «2 كم», تبدأ من محطة كدانة وحتى نفق محبس الجن، المؤدي إلى محطة باب علي بالمسجد الحرام.

متخصصين لـ التوعية بهذه الخدمة

والجدير ذكره, أن الهيئة وفرت فريقاً متخصصاً لهذه الخدمة لتوعية الحجاج بالطرق الصحيحة للاستفادة منها، كما تعمل الهيئة بشكل مستمر على تطويرها وتحسينها ووضع الاشتراطات اللازمة لها.

يأتي ذلك ضمن دور الهيئة في توفير خيارات تنقل مختلفة ومتنوعة، وتبني التقنيات الحديثة والتنقل الذكي لقياس مدى ملاءمتها ومساهمتها في توفير تجربة تنقل مميزة لضيوف الرحمن وضمان تنقلهم وأدائهم للمناسك براحة واطمئنان. 

ويذكر أن, خدمة السكوتر الكهربائي توفرت للمرة الأولي في موسم الحج لـ العام الماضي, وقد حققت نجاح واسع.

اقرا ايضا: قبل أداء الفريضة.. تعرف على أنواع الحج وكيفية أدائها

اقرأ أيضا