يوم من عمري ..ما لا تعرفه عن زبيدة ثروت ملكة الرومانسية و صاحبة أجمل ملامح فى السينما المصرية


الثلاثاء 20 يونية 2023 | 11:54 صباحاً
زبيدة ثروت
زبيدة ثروت
فريق-السعودي اليوم

حل هذا الشهر  حاملاً لذكرى ميلاد الفنانة الشابة ذات الملامح الجميلة  وملكة الرومانسية فى فيلم يوم من عمري بطولة العندليب عبدالحليم حافظ , الممثلة المصرية زبيدة ثروت ذات الملامح الملكية  ولدت في 14  يونيو سنة 1940، عملت في التمثيل رغم تخرجها من كلية الحقوق و انتمائها لأسرة نبيلة فوالدها كان ضابطًا بينما كانت والدتها حفيدة السلطان حسين كامل بن الخديوي إسماعيل بن ابراهيم باشا بن محمد علي باشا.

فازت ملكة جمال السينما بلقب اجمل مراهقة في الخمسينيات بسبب  عينيها الزرقاوين فاستحقت لقب 'أجمل عيون' قبل أن تتجه إلى التمثيل عام 1956 في فيلم 'دليلة' الى جانب الفنان عبد الحليم حافظ وشادية، و الفيلم الأقرب الى قلبها وقلب كل من عرفها , هو فيلم 'يوم من عمري' مع العندليب الأسمر  و أغنية «بأمر الحب» التي غناها لها عبد الحليم حافظ في الفيلم كانت من قلبه نظرًا لأنه كان يحبها.

اقرأ أيضاً :بالفيديو ..فيفي عبده"اسكورمي بجد ما يوقع إلا الشاطر" .. تعرف على سبب وقوع والخوف الذي سيطر عليها بعد سقوطها أرضاً

وكانت قد توفت عن عمر يناهز 83 عاماً حيث لم يعرف الكثير أنها من أصول ملكية ولم يعرفوا أنها حفيدة محمد على باشا مؤسسة الدولة الحديثة ,رغم إن البعض كان يشبهها بالأميرة فوزية وغيرها من أقاربها ولكن لم يتوقع البعض أنها حفيدة السلطان حسين كامل بن الخديوي إسماعيل.

زبيدة ثروت
زبيدة ثروت
زبيدة ثروت
زبيدة ثروت

اقرأ أيضا