بالفيديو ..جحيم فى عبارة فلبينية اليوم الأحد و على متنها 120 شخصاً حاصرتهم النيران


الاحد 18 يونية 2023 | 11:16 صباحاً
السفينة المحترقة
السفينة المحترقة
فريق-السعودي اليوم

اشتعلت النيران في عبارة فلبينية،اليوم الأحد 18 يونيو 2023،و كان على متنها 120 من الركاب وأفراد الطاقم,وأرسلت السلطات سفينة لإنقاذ الركاب ومحاولة إخماد النيران، بحسب خفر السواحل ,ولم تذكر السلطات عدد الأشخاص الذين تم إنقاذهم من العبارة، أو ما إذا كان هناك ضحايا أم ألهمت النار كل من عليها.

النيران اشتعلت في السفينة فجراًَ

و ذكر خفر السواحل أن النيران اشتعلت في السفينة (إم/في إسبيرانزا ستار) فجر اليوم عقب تحركها من مقاطعة سيكويجور في طريقها لمقاطعة بوهول وسط الفلبين.

 ألسنة لهب و دخاناً أسود

و اوضحت صور و مقاطع مصورة نشرها خفر السواحل ألسنة لهب ودخاناً أسود يتصاعد من طابقين في أحد طرفي العبارة، بينما استخدم أفراد خفر السواحل على متن سفينة أخرى خراطيم المياه فى محاولة لإخماد الحريق.

و شاهدوا من خلال الفيديو والصور التي وثقها الخفر , قارب صيد و سفينة أخرى في مكان قريب ,لم يروا أي من الركاب، البالغ عددهم 65 ، و أفراد الطاقم، البالغ عددهم 55 فردا، على متن العبارة المحترقة.

اقرأ أيضاً:أميركا ترسل بيانات الأقمار الصناعية إلى كندا لمساعدتها في مكافحة حرائق الغابات

و تتزايد حوادث البحر في أرخبيل الفلبين بسبب العواصف المتكررة ، بالإضافة لعدم صيانة السفن و أخذ الإحتياطات الكافية، والاكتظاظ، والتطبيق السيء لقواعد السلامة، خاصة في المقاطعات النائية الخطرة.

اقرأ أيضا