بهدف تعزيز الذوقيات الدينية.. انطلاق برنامج " بيوت المتقين"


الاثنين 05 يونية 2023 | 08:10 مساءً
بيوت المتقين
بيوت المتقين
فريق _ السعودي اليوم

أعلنت الجمعية السعودية للذوق العام بالتحالف النوعي، أمس، عن إطلاق الحملة الميدانية التوعوية لبرنامج ذوقيات المساجد 'بيوت المتقين'.

وعُمم ذلك على عدد من المساجد وبعض المصليات النسائية،  بهدف نشر القيم الدينية الذوقية والممارسات الإيجابية المرتبطة بالمساجد.

برنامج بيوت المتقين

كما أكد مدير عام الجمعية عبد العزيز المحبوب أن البرنامج يأتي ضمن مبادرة 'وطن الذوق' التي تحمل عشرة برامج نوعية كما يهدف  تعزيز الذوق لدى المجتمع والحث على التحلى  بالذوقيات والآداب الدينية.

وبين أن البرنامج يستهدف مختلف شرائح المجتمع؛ مما يسهم في تحقيق الغاية المثلى من بيوت الله، وزيادة الممارسات الإيجابية المتعلقة بالمساجد، موضحًا سير عمل البرنامج، إذ تضمنت الخطة التنفيذية ثلاثة مراحل متسلسلة وفق منهجية علمية.

المرحلة الأولى

وانطلق البرنامج في أول مراحله وهي نشر استطلاع رأي قبلي لقياس مستوى انتشار الممارسات الذوقية في المساجد، ثم تحليل بيانات استطلاع الرأي، وكذلك إطلاق الحملة التوعوية للبرنامج والتي شملت حملة إعلامية عبر مواقع التواصل الاجتماعي بمجموعة من البطاقات التي تحمل رسائل توعوية موجهة لمختلف الشرائح، ليليها بعد ذلك انطلاق الحملة الميدانية في عدد من مساجد مدينتي الدمام والخبر، وبعض المصليات النسائية أيضًا.

اقرأ أيضا